الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

لبنان: أنباء عن ارتفاع عدد ضحايا تفجيري طرابلس الى 50 قتيلا و500 مصاب

كل العرب
نُشر: 24/08/13 08:49,  حُتلن: 11:29

الرئيس سليمان دعا المواطنين الى التنبه واليقظة والتكاتف الوطني لتفويت الفرصة على اعداء الداخل واعداء السلام والاستقرار في لبنان

صحيفة القدس:

50 شخصا قتلوا واصيب 500 على الاقل بجروح في تفجيرين بسيارتين مفخختين وقعا في مدينة طرابلس امام مسجدين من مساجد المدينة

ذكرت صحيفة القدس أن 50 شخصا قتلوا واصيب 500 على الاقل بجروح في تفجيرين بسيارتين مفخختين وقعا في مدينة طرابلس امام مسجدين من مساجد المدينة. ولا تزال هناك بعض الاشلاء لجثث لم يتم التعرف على اصحابها، وهو ما سيرفع عدد الضحايا، اذ اكد رئيس بليدة طرابلس الى ان الضحايا وصلوا الى خمسين شخصا، بينما قال وزير الصحة ان العدد الحالي للضحايا هو 29. وقال وزير الداخلية مرون شريل ان الانفجار الثاني الذي وقع امام مسجد السلام، ناتج عن سيارة مفخخة في داخلها حوالي مئة كيلوغرام من مادة الت.ن. ت الشديدة الانفجار.

ارتفاع حصيلة تفجيري طرابلس إلى 42 قتيلا و 500 مصاب على الأقل

وانتشر عدد كبير من المسلحين في شوارع طرابلس وشرعوا في ايقاف السيارات واخضاعها للتفتيش، اضافة الى اطلاق النار في الهواء، كما اقدم بعضهم على قطع بعض الطرق باتجاه باب التبانة ودوار ابي سمرا. كما اشارت بعض وسائل الاعلام الى وقوع اشتباكات بين مجموعة النشار المقربة من حزب الله واخرين في منطقة الرفاعية في طرابلس. ويأتي هذان التفجيران بعد اسبوع على تفجير وقع في الرويس في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، وهي منطقة تسكنها غالبية شيعية، في حين ان الانفجار في طرابلس وقع امام مسجدين للطائفة السنية.

مسلسل تفجيري
واستنكر رئيس الجمهورية ميشال سليمان الموجود خارج البلاد "المجزرة التي تندرج في اطار مسلسل تفجيري لاثارة الفتنة يستهدف الوطن ككل، وهو استهداف اليوم المواطنين العزل والابرياء لدى خروجهم من دور العبادة في طرابلس". ودان "لجوء المجرمين والارهابيين الى قتل المدنيين لاهداف وغايات اجرامية لا تمت الى القيم والاهداف الانسانية بصلة، كما انها لا تصب الا في خانة احداث الفتن والاضطرابات". ودعا المواطنين الى "التنبه واليقظة والتكاتف الوطني لتفويت الفرصة على اعداء الداخل واعداء السلام والاستقرار في لبنان".

وقوع عدد كبير من الاصابات 
كما استنكر رئيس حكومة تصريف الاعمال الرئيس نجيب ميقاتي، وهو نائب عن طرابلس والموجود ايضا خارج لبنان مثل هذه التفجيرات، وكذلك معظم رؤساء الكتل السياسية ابتداء من حزب الله مرورا بحزب الكتائب والشخصيات السياسية اللبنانية. واعلنت قيادة الجيش في بيان انه" حوالي الساعة الواحدة وخمسين دقيقة من بعد ظهر الجمعة، حصل انفجاران قرب مسجدي التقوى والسلام في مدينة طرابلس، مما ادى الى وقوع عدد كبير من الاصابات في صفوف المواطنين واضرار مادية جسيمة في الممتلكات. على الاثر حضرت قوة من الجيش الى مكاني الانفجارين وفرضت طوقا امنيا حولهما، كما حضر عدد من الخبراء المختصين ووحدة الشرطة العسكرية التي باشرت التحقيق في الحادث باشراف القضاء المختص لكشف ملابساته وتحديد هوية الفاعلين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY