الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

والد من الطيبة عشية افتتاح العام الدراسي: إبن خلدون الابتدائية غير جاهزة لاستقبال الطلاب

من :منى عرموش
نُشر: 22/08/13 14:36,  حُتلن: 07:53

 محمد برانسي:

أدعو اهل الطيبة الى الانتباه لأولادهم اكثر

لا يمكن أن يدرس الطلاب في ظل هذه الاوضاع المزرية ومن المفروض أن تعالج هذه الامور بعد خروج الطلاب للعطلة الصيفية وليس في الدقيقة الـ90

قمت بالتوجه للبلدية مستفسرًا عن تطورات الترميم فقالوا لي انه قيد المعالجة ونحن على بعد 5 ايام فقط من إفتتاح السنة الدراسية والدرج في المدرسة غير آمن والملاجئ وضعها مزرٍ، ناهيك عن المراحيض وأعمال الترميم في المختبر

مدير المدرسة عثمان مصاروة

العمل الشاق خلال العطلة يأتي بثماره وانا سعيد بحال المدرسة قبل بداية السنة بأيام

مديرة قسم المعارف بالوكالة درية أبو عيطة:

قضية مدرسة ابن خلدون قيد البحث وقد اكد رئيس اللجنة المعينة للبلدية اريك برامي انه لن تفتح أي مدرسة في الطيبة قد تشكل خطرا على سلامة الطلاب

الكثير من المدارس في الوسط العربي لم يتم تجهيزها بالصورة اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، لأسباب عديدة تتعلق اما بشح الميزانيات أو تقصير من الجهات المسؤولة. وفي أعقاب هذه القضايا أعرب محمد فتحي برانسي من سكان مدينة الطيبة عن تذمره الشديد جراء عدم تجهيز مدرسة إبن خلدون الابتدائية من حيث توفير الأمان كما ادعى في أقواله.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد برانسي قال: "من المؤسف جدا أن السنة الدراسية ستفتتح ابواها بعد ايام، وفي نفس الوقت فإن المدرسة التي ستدرس فيها ابنتي في ابن خلدون الابتدائية غير مجهزة بتاتاً. المدرسة ينقصها الكثير لتكون جاهزة خصوصًا انها تفتقر لحارس، والأمان فيها غير جيد ولا تتوفر فيها مقاعد استراحة ليجلس عليها الطلاب خلال الفرص والاستراحات، او ظل شجرة يحميهم من اشعة الشمس الحارقة".

الاوضاع المزرية
وتابع قائلا: "لا يمكن أن يدرس الطلاب في ظل هذه الاوضاع المزرية، ومن المفروض أن تعالج هذه الامور بعد خروج الطلاب للعطلة الصيفية، وليس في الدقيقة الـ90، لذلك اوجه كلمتي الى جميع الآباء في إبن خلدون وجميع مدارس الطيبة أن يتفقدوا ما يجري داخل المدارس، وعدم السماح بافتتاح العام الدراسي اذا استمر الحال هكذا". وأضاف برانسي: "قمت بالتوجه للبلدية مستفسرًا عن تطورات الترميم، فقالوا لي انه قيد المعالجة، ونحن على بعد 5 ايام فقط من إفتتاح السنة الدراسية. الدرج في المدرسة غير آمن والملاجئ وضعها مزرٍ، ناهيك عن المراحيض وأعمال الترميم في المختبر وغيره من الامور. أدعو اهل الطيبة الى الانتباه لأولادهم اكثر". 

تعقيب مدير المدرسة
من جانبه صرح مدير المدرسة  عثمان مصاروة قائلا: "المدرسة جاهزة وعلى أكمل وجه، اذ أن اعمال الصيانة انتهت في وقتها عدا عن تجهيز مختبر العلوم الذي وعدت البلدية أن يتم الانتهاء من العمل عليه قبل يوم الثلاثاء القادم. اما من ناحية الاثاث فالمدرسة لا ينقصها شيء، بل أن العمل الشاق خلال العطلة يأتي بثماره وانا سعيد بحال المدرسة قبل بداية السنة بأيام".

تعقيب البلدية
وفي حديث مع مديرة قسم المعارف بالوكالة درية أبو عيطة قالت: "قضية مدرسة ابن خلدون قيد البحث، وقد اكد رئيس اللجنة المعينة للبلدية اريك برامي انه لن تفتح أي مدرسة في الطيبة قد تشكل خطرا على سلامة الطلاب".


درية أبو عيطة 


 اريك برامي

.

مقالات متعلقة