الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

المربية رنا صبح: مدارس شفاعمرو جاهزة لاستقبال السنة الدراسية الجديدة

كل العرب
نُشر: 22/08/13 11:51,  حُتلن: 14:25

افتتحت الاجتماع المربية رنا صبح بتهنئة المديرين بالسنة الدراسية الجديدة مؤكدةً أن جميع المدارس في المدينة جاهزة لافتتاح السنة الجديدة

نحو 12 ألف طالب من جيل 3 حتى الثانوية يدرسون في 20 مؤسسة تربوية في المدينة بما فيها المدارس الأهلية والخاصة

عممت بلدية شفاعمرو بيانًا وصات عنه نسخة الى موقع العرب صحيفة كل العرب جاء فيه: "تمنى رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم على مديري المدارس في المدينة مواصلة جهودهم المباركة من أجل رِفعة التربية والتعليم في المدينة، وحيّاهم على إنجازات مدارسهم وطلابهم في العام الدراسي الماضي سواء على مستوى إرتفاع نسبة النجاح في إمتحانات "البجروت" أو إمتحانات النجاعة والنماء "ميتساف" ونجاح برنامج "رمز لكل تلميذ".

 

وتابع البيان: "جاء ذلك خلال لقاء خازم مديري المدارس، الأربعاء في دار البلدية، لمناسبة إفتتاح السنة الدراسية الجديدة في حضور القائم بأعمال الرئيس جريس حنا ونائب الرئيس يونس حجيرات وعضو إدارة البلدية فرج خنيفس ومدير عام البلدية عمر الملك ومديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح وموظفي القسم والأقسام ذات الشأن. افتتحت الاجتماع المربية رنا صبح بتهنئة المديرين بالسنة الدراسية الجديدة مؤكدةً أن جميع المدارس في المدينة جاهزة لافتتاح السنة الجديدة وأن العمل ما زال جارياً للتغلب على النواقص المتبقية قبل إفتتاح السنة".

بناء جيل المستقبل
وأكمل البيان: " تحدث رئيس البلدية ناهض خازم فهنأ باسم إدارة البلدية المديرين على عملهم المثمر في السنوات الأخيرة الذي إنعكس، ضمن أشياء كثيرة، في رفع نسبة النجاح في إمتحانات البجروت بأكثر من 30 بالمئة، كذلك في إمتحانات النماء (ميتساف) والنجاح الكبير الذي يحققه برنامج "رمز لكل تلميذ" مضيفاً أن مديري المدارس أثبتوا كفاءاتهم العالية في الإدارة. وهنأ خازم مدير المدرسة الشاملة (ب) المربي أشرف جبور ومدير مدرسة الخروبية ذياب سواعد على تسلم كل منهما إدارة المدرسة متمنياً لهما النجاح. كما هنأ مدير مدرسة مرشان المربي يوسف خنيفس على الانتقال إلى المبنى الجديد. وأشار إلى أن إدارة البلدية الحالية تدعم سنوياً مدارس شفاعمرو المختلفة بملايين الشواقل الإضافية التي تصل من "مفعال هبايس" ويتم استثمار 90 في المئة منها في المدارس، "وفي استثمارنا في التربية والتعليم، نحن نضاهي البلدات اليهودية". وأعلن أن الشروع في بناء المدرسة الرسمية الشاملة الرابعة في المدينة سيكون خلال أيام بعد إختيار المقاول أواخر هذا الشهر. وتابع أن الاستثمار في الطالب الشفاعمري هو إستثمار في الانسان لبناء جيل المستقبل. وإختم مؤكداً للمديرين أن البلدية كانت وتبقى أذناً صاغية لاحتياجات المدارس وطلابها وأنه سيقوم شخصياً بلقاء كل منهم للاستماع إلى متطلبات المدرسة".

 التغلب على جميع العثرات 
واختتم البيان: "استمع رئيس البلديّة لمديرين أشاروا إلى بعض النواقص التي لا تزال عالقة، ووعدهم بأن يعمل وإدارة البلديّة على سدها. وكلّف خازم مهندس البلدية ومديرة قسم المعارف بتكريس الأيام المتبقية على إفتتاح السنة الدراسية للتواصل مع المديرين بهدف التغلب على جميع العثرات التي تحول دون ضمان افتتاح سلس تماماً للسنة الدراسية. يشار إلى أن نحو 12 ألف طالب من جيل 3 حتى الثانوية يدرسون في 20 مؤسسة تربوية في المدينة (يديرها 23 مديراً)، بما فيها المدارس الأهلية والخاصة.

مقالات متعلقة