الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

نتنياهو يطرح تعيين نائب رئيس الموساد لمنصب مستشاره لشؤون الأمن القومي

كل العرب
نُشر: 21/08/13 19:46,  حُتلن: 21:16

بنيامين نتنياهو :

يتميز السيد يوسي كوهين بالمزايا الخاصة التي تجعله الأنسب لتولي هذا المنصب وخدم كوهين دولة اسرائيل بشكل مميز خلال ثلاثة العقود الماضية في مناصب ميدانية وادارية في صفوف الموساد

عمم اوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "سيطرح رئيس الوزراء نتنياهو على الحكومة قراره بتعيين السيد يوسي كوهين، نائب رئيس الموساد، لمنصب مستشاره لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي وذلك لكي تصادق الحكومة على التعيين".


وتابع البيان : "ونال كوهين جائزة أمن اسرائيل وهو يبلغ من العمر 52 عاما ومن مواليد أورشليم القدس. وقضى كوهين 30 عاما في خدمة الموساد ولعب أدوارا عملياتية وميدانية واستخباراتية وادارية. وخلال العامين الماضيين شغل منصب نائب رئيس الموساد والقائم بأعماله. وفي اطار مناصبه المختلفة في الموساد اكتسب كوهين خبرات كبيرة في ادارة الهيئات الكبيرة الحجم وفي العمل على الساحة الدولية كما اكتسب تجربة كبيرة في العمل مع الهيئات الأمنية والسياسية في اسرائيل".

مصادقة
وأضاف البيان : "وستطرح المصادقة على تعيينه على الحكومة في يوم الأحد المقبل بعد أن كانت قد صادقت عليه لجنة التعيينات التابعة لمفوضية خدمات الدولة. ووفقا للجدول الزمني الذي اتفق عليه رئيس الوزراء مع مستشار الأمن القومي الحالي اللواء (احتياط) يعقوب عميدرور حين توليه المنصب قبل عامين ونصف، سيتولى كوهين مهامه خلال الشهرين المقبلين بعد أن يكمل دراسة حيثيات المنصب مع المستشار الحالي اللواء (احتياط) يعقوب عميدرور".

مزايا خاصة
وأضاف : "وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذا الصدد: "يتميز السيد يوسي كوهين بالمزايا الخاصة التي تجعله الأنسب لتولي هذا المنصب. وخدم كوهين دولة اسرائيل بشكل مميز خلال ثلاثة العقود الماضية في مناصب ميدانية وادارية في صفوف الموساد. له معرفة تامة في الشؤون الأمنية والدولية الهامة. وسيستمر يعقوب عميدرور بهذا المنصب أثناء الأسابيع المقبلة ويذكر بأنه يتولى هذا المنصب منذ عامين ونصب ويقوم به بشكل رائع جدا. وسأزيد الاثناء على عمله الدؤوب من أجل أمن دولة اسرائيل ولكن في هذه المناسبة أود أن أشكره باسم مواطني اسرائيل على العمل الكبير الذي قام به من أجل تعزيز أمن الدولة. وسنواصل لاحقا بالاستعانة بخبراته وبمواهبه الكثيرة لكي يستمر هو الأخير بالمساهمة بأمن ومستقبل دولة اسرائيل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
215295.08
BTC
0.52
CNY