الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

اقامة معرض التعليم العالي في عكا


نُشر: 17/04/08 18:16

بمبادرة جمعية انسان وتحت رعاية بلدية عكا ونائب رئيسها أسامة غزاوي أقيم في عكا القديمة معرض التعليم العالي.
وشارك في المعرض عشرات المدارس العربية ومئات الطلاب العرب من منطقة الجليل إضافة لمشاركة كافة الكليات والجامعات والمعاهد العليا في البلاد.



وافتتح المعرض بكلمة ترحيب من قبل د. راجح عياشي من جمعية إنسان الذي شدد على أهمية كشف الطالب لجميع المعاهد العليا ليتسنى لكل طالب اختيار الموضوع المناسب له.
أسامة غزاوي نائب رئيس بلدية عكا وراعي المعرض شكر الحضور وقال ان إقامة هذا المعرض في مدينة عكا وخاصة في المدينة القديمة له أهمية ودلاله خاصة.



ودعا غزاوي جميع الطلاب والشباب والأزواج الشابة للقدوم إلى مدينة عكا للسكن فيها وفي هذا السياق قال غزاوي " "إن جوابنا للذين يرون بنا خطرا ويقوموا ليل نهار بعد العرب كأرقام ويصرحون بقلقهم من ازدياد نسبتنا في عكا ورسم المخططات لتقليل من تأثيرنا يجب ان يكون وبشكل واضح تقوية المجتمع العربي وزيادة عدد السكان العرب وعكا لنا كانت وستبقى".


أسامة غزاوي نائب رئيس بلدية عكا يدعو المواطنين العرب القدوم للسكن في عكا

غزاوي "جوابنا لمن يرى بنا خطرا يجب ان يكون تكثيف وجودنا العربي"

دعا نائب رئيس بلدية عكا أسامة غزاوي الشباب العرب والأزواج الشابة والعائلات العربية من الجليل والمثلث والنقب للقدوم إلى مدينة عكا للسكن فيها وبناء مركز حياتهم اليومي. وقال غزاوي "ادعوا جميع المواطنين العرب خاصة الأزواج الشابة بالقدوم والسكن في مدينة عكا لتقوية المدينة وأهلها والتأكيد على الهوية العربية للمدينة".
جاءت أقوال غزاوي هذه في معرض التعليم العالي الذي أقيم بمبادرة جمعية "انسان" وبرعاية بلدية عكا.



وأكد غزاوي انه يجب طرح الموضوع للبحث امام لجنة المتابعة للشؤون الجماهير العربية وفي كلمته أمام الحضور قال غزاوي " شرف عظيم لعكا أن تستضيفكم جميعا في مثل هذه المناسبات فعكا عانت مركزا ثقافيا وسياسيا للجليل ولمنطقة الشمال قبل النكبة عام 1948 ورغم ما عصف في عكا ورغم ما تعرضت له عكا وأهلها من تهجير ومؤامرات إلا أننا بقينا صامدين متمسكين في كل حبة رمل عربية في هذه المدينة ".



ودعا غزاوي طلاب الجامعات والأزواج الشابة وأصحاب المهن الحرة ورجال الأعمال والمستثمرين العرب بالقدوم للسكن وإقامة مصالحهم في عكا وذلك لعدة أسباب ومنها الاستفادة من التخفيض الضريبي بنسبة 13 % والحصول على قروض إسكان بنسبة قد تصل الى 95 % من قيمة العقار وقال غزاوي "إن جوابنا للذين يرون بنا خطرا ويقوموا ليل نهار بعد العرب كأرقام ويصرحون بقلقهم من ازدياد نسبتنا في عكا ورسم المخططات لتقليل من تأثيرنا يجب ان يكون وبشكل واضح تقوية المجتمع العربي وزيادة عدد السكان العرب وعكا لنا كانت وستبقى".
وأكد غزاوي ان مكتبه في البلدية على استعداد لاستقبال أي شخص أو مجموعة عربية تهتم بالانتقال أو السكن في عكا في أي وقت كان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY