الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

ستة مرشحين لرئاسة بلدية قلنسوة وتوقعات أن يصبح حسن جيوسي المرشح السابع

منى عرموش -
نُشر: 18/08/13 17:47,  حُتلن: 01:23

بيان حركة "كفى قلنسوة":

اننا مجموعة شباب لا تنتمي الا لعائلة قلنسوة الموحدة شباب يحملون افكاراً متباينة وينتمون الى احزاب مختلفة الا انهم مجمعون على هدف واحد  يحملون رسالة واحدة

كلنا نعلم أن هذه الاوضاع ما هي الا نتيجة نظام مبني على اساسات غير سليمة واساسات قد تراكمت على مر السنين، اساسات تقدم مصلحة الفرد على مصلحة المجموعة 

صرح حسن جيوسي من مدينة قلنسوة على أنه يدرس وبجدية ترشحه لرئاسة البلدية في الانتخابات المقبلة، وذلك بعد التشاور مع اعضاء حركة "كفى قلنسوة"، التي أسست مؤخرا.


حسن جيوسي

وقد اصدرت تلك الحركة بيانا تشرح به موقف الحركة من الانتخابات المحلية المقبلة، حيث جاء فيه: "لا يخفى عليكم أن مدينتنا تمر بأوضاع حرجه، حيث وصلت الامور الى مفترق لا رجعه منه ، فأما ان تنزلق نحو الهاوية واما ان نهب معا هبة رجل واحده، لإيقاف هذا التدهور اولا ، ثم الانطلاق نحو بر الامان بخطى ثابته ومدروسة وبعيدة كل البعد عن أي حسابات شخصيه او عائلية او حزبيه. لقد وصل حال التربية والتعليم الى اسفل السلم، والاوضاع البيئية السيئة اصبحت مصدرا لتدهور الاوضاع الصحية في مدينتنا ، ناهيك عن قضايا الارض والمسكن، حيث تبقى لنا ارض في مهب المصادرة والنهب اضافة الى الانتهاكات المستمرة لكرامة المواطن من قبل مؤسسات التي يفترض ان تكون موجوده من اجل خدمه المواطنين".

اساسات غير سليمة
وتابع البيان:" كلنا نعلم أن هذه الاوضاع ما هي الا نتيجة نظام مبني على اساسات غير سليمة واساسات قد تراكمت على مر السنين، اساسات تقدم مصلحة الفرد على مصلحة المجموعة ، اساسات ادّت الى وصول ادارات مقيده مسبقا بالصفقات الانتخابية التي غالبا ما تتعارض مع مبادئ الادارة السليمة".
وأمضى البيان: "بناءً على ما ذكر اعلاه، قامت مجموعة شباب لتقول كفى كفى للانزلاقات نحو الهاوية، كفى لإستمرار تكرار التجربة الفاشلة ، كفى للعنف، كفى للظلم، كفى فنحن نستحق وضعاً افضل من هذا بكثير. اننا مجموعة شباب لا تنتمي الا لعائلة قلنسوة الموحدة، شباب يحملون افكاراً متباينة وينتمون الى احزاب مختلفة الا انهم مجمعون على هدف واحد ، يحملون رسالة واحدة، وهي اننا ابناء البلد الواحد ملتزمون ببذل كل طاقتنا من اجل تغيير الحال الى الافضل، فمن حقنا ان نعيش في مدينه بيئتها نظيفة، مدارسها ناجحة، نحافظ على كرامه وأمان مواطنيها، نحلم ان نبني مستقبلا افضل لأطفالنا على ارضنا بعزة وشموخ".
وتابع البيان:" انها دعوة لكل شاب وشابة ، لكل رجل وإمرأة ، لكل مواطن ومواطنة ممن يغارون على مصالح بلدنا للانضمام الى صفوفنا، فهي مجموعه مفتوحه امام جميع الافكار والتيارات السياسية لننطلق معا في مسيره موحده لنهتف معا بصوت واحد، كفى. حان الأوان بأن تكون قلنسوة فوق الجميع بالأفعال وليس بأطلاق الشعارات المزخرفة لإطراب الاذان فقط".

المرشحون
في نهاية كتب اسماء اعضاء الحركة وهم حسـن محمد كمال يحيى، زكريا جيوسي شـادي، احمد متاني، احمد عطيه متاني، حسـن حمد الله تايـه، محمد اسماعيل عبد الليل، وسـام عبد الرحيم غزاوي، حسـن نور الدين جيوسي، يحيى عبد الحليم متاني، عفيف محمد رابوص، يوسـف محمد عوده، طاهر موسى مرعي، عامر عبد الحافظ شلبايه، أيمن عبد المجيد فروجه، خليل زهير مرعي، ابراهيم مصطفى زميرو.
هذا وقد ترشح حتى الآن لبلدية قلنسوة ستة مرشحين وهم عبد الكريم جمل، مصطفى ناطور، ابراهيم القاضي، يوسف تكروري، الشيخ عبد الباسط سلامة، عبد العزيز متاني، وفي حال ترشح حسن جيوسي فسيرتفع عدد المرشحين الى 7.



مصطفى ناطور


 عبد العزيز متاني


يوسف تكروري


ابراهيم القاضي


 الشيخ عبد الباسط سلامة


عبد الكريم جمل

مقالات متعلقة