الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

الأم: قدمي لأطفالك الأطعمة المفيدة لتحسين الذاكرة

كل العرب
نُشر: 16/08/13 12:23,  حُتلن: 09:22

الأم:

يمكن لإفطار طفلكِ أن يتضمن المكسرات والبيض وهما خياران مفيدان للذاكرة ونمو مخ الطفل

تناول الطفل لحبوب الإفطار والفواكه والخضراوات والأسماك ومنتجات الألبان ستساعد على عمل مخ الطفل بطريقة جيدة

احرصى على أن يتناول طفلكِ ثلاث وجبات فى اليوم مع التركيز على الأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة لتحسين الذاكرة

تتمنى كل أم بالطبع أن يكون أداء طفلها فى المدرسة جيدًأ وإيجابيًا، وهي دائما تتمنى فعل العديد من الأمور التى من شأنها مساعدة الطفل على تحسين أدائه وإنجاز فروضه المنزلية. وقد أكد العديد من الخبراء والأطباء أن الأم يمكنها تغذية مخ طفلها عن طريق إختيار مجموعة من الأطعمة الصحية مع الوضع في الاعتبار أن هناك أطعمة تكون أفضل لخلايا المخ من أطعمة أخرى. تناول الطفل لحبوب الإفطار والفواكه والخضراوات والأسماك ومنتجات الألبان ستساعد على عمل مخ الطفل بطريقة جيدة. إذا وجدت الأم أن طفلها مرهق دائما ولا يتمكن من التركيز مع عدد من الأمور الأخرى فإن هذا الأمر يعني أن الطفل لا يحصل على العناصر الغذائية اللازمة. وقد أثبتت الأبحاث أن الطفل الذي يفتقد عنصر الحديد فإن أداءه في المدرسة سيكون أسوأ من الطفل الذي يحتوي جسمه على معدلات مناسبة من عنصر الحديد.

فألمخ حتى في وقت الراحة يستخدم عشرين في المائة من طاقة الجسم التي يحتاجها أيضا لتغذية المخ،  مخازن الطاقة فيى المخ تحتاج للجلوكوز والأكسجين للعمل جيدًا. إن الأكسجين يصل للمخ من خلال التنفس أما الجلوكوز فيصل للمخ من خلال تحول الطعام لطاقة.

أطعمة تحوي مضادات الأكسدة لتحسين الذاكرة
إن أول ما يجب أن تفعله الأم للمساعدة على نمو مخ الطفل هو أن تحرص على تناوله لطعام الإفطار مع إمكانية الاعتماد على حبوب الإفطار في الصباح، بألاضافة الى نوعية حبوب الإفطار التي تجب للطفل تكون نسبة السكريات فيها خمسين في المائة وهو الأمر الذي يعني أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف والمعادن والفيتامينات. ويمكن لإفطار طفلكِ أن يتضمن المكسرات والبيض وهما خياران مفيدان للذاكرة ونمو مخ الطفل. احرصي على أن يتناول طفلكِ ثلاث وجبات في اليوم مع التركيز على الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتحسين الذاكرة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة