الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

سامي اسماعيل من الرينة: تلقينا معاملة سيئة في مطار إسطنبول لكوننا عرباً

كتب وصور: نزار
نُشر: 15/08/13 18:25,  حُتلن: 21:54

المواطن سامي اسماعيل من بلدة الرينة:

تم تفتيشنا أمام جميع المسافرين وتم التفتيش بشكل دقيق ولم أر ان اليهود والاجانب خضعو لتفتيش دقيق ومهين كما خضعنا نحن

أوجه رسالة الى أعضا الكنيست العرب في اسرئيل أبن يقوموا بفحص هذا الموضوع ويجب التحدث مع شركة الطيران التركية حول المعاملة التي يتلقاها السائح العربي

من حق رجال الأمن أن يقوموا بعملية التفتيش ولكن يجب أن يسري مفعول التفتيش على جميع المسافرين دون استثناء ولا يهم اذا كانوا من العرب او اليهود أو الاجانب

هل لأننا مسلمين تعرضنا لمثل هذا التفتيش؟

توجه المواطن سامي اسماعيل من بلدة الرينة، اليوم الخميس، لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، وذلك بعد المعاملة التي تلقاها في مطار إسطنبول أثناء التفتيش من قبل طاقم الامن لشركة "تركيش إيرلاين" التركية المتوجهة من اسطنبول الى تل ابيب في تاريخ 2013-8-12، وتم ذلك في مطار اسطنبول أثناء إنتهاء الرحلة.


المواطن سامي اسماعيل

وقال سامي إسماعيل في حديثه لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، انه:"بعد قضاء رحلة استجمامية مع العائلة في إسطنبول وعند الانتهاء منها، مكثنا في مطار اسطنبول وأثناء التفتيش من قبل طاقم الأمن لشركة "تركش إير لاين" التركية، تم تفتيشنا أمام جميع المسافرين، وتم التفتيش بشكل دقيق في الوقت الذي تم تفتيش أي شخص من الاجانب أو حتى اليهود ولكن ليست بمثل هذه الطريقة، التي تعاملوا بها مع جميع المسافرين العرب وخاصة مع المسلمين. لقد صدمت جراء هذه المعاملة المهينة ".

تمرير آلة التفتيش على أجسادنا
وأضاف سامي اسماعيل قائلاً:"هذه ليست المرة الأولى التي أسافر فيها الى اسطنبول ولكني لم أحظ بمثل هذه المعاملة المهينة في السابق. أرجو من القيادات العربية متابعة هذا الموضوع، ويجب علينا مقاطعة هذه الشركة لانها لم تحترم زبائنها المسلمين، كما وأنه من حق الأمن أن يقوم بعملية التفتيش ولكن يجب أن يكون التفتيش بنفس الاسلوب لجميع المسافرين دون اي اختلاف بين عربي أو يهودي أو أجنبي، كما ويجب الا يتم التركيز فقط على المسافر العربي، بغض النظر عن ديانته وقوميته وجنسيته، والأمر الذي أثار دهشة الجميع أنهم قاموا ايضا بتفتيش إبنتي التي لم يتخط عمرها 14 عاماً، وتفتيشنا جميعا بشكل شخصي وتمرير آلة التفتيش على أجسادنا، فهل يعقل تصرف كهذا التصرف من قبل شركة عالمية تركية!..هل لأننا مسلمين يتم التعامل معنا على هذا الأساس؟، أين القيادات العربية ودورها في حل هذه المشاكل والمعاملات السيئة التي نتلقاها نحن كسائحين عرب من الداخل".

رسالة الى أعضا الكنيست العرب
واختتم سامي إسماعيل حديثه قائلاً:"احمل كل المسؤولية لشركة "تركش اير لاين" التركية على هذا النظام والتفتيش لأننا سافرنا عن طريقها وأود أن أنوه أنه يحق لهم التفتيش لأنه في النهاية يكون الامن والامان من مصلحتنا، ولكن يجب أن تكون طريقة التفتيش محترمة ولائقة مع السياح وعدم تفتيشهم امام أنظار جميع المسافرين داخل مطار إسطنبول. يجب أن تكون غرفة خاصة للتفتيش من أجل الحرص على المعاملة الحسنة مع السياح، وأوجه رسالة الى أعضا الكنيست العرب في اسرئيل أن يقوموا بفحص هذا الموضوع والحديث مع شركة الطيران التركية حول المعاملة التي يتلقاها السائح العربي".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
222325.88
BTC
0.52
CNY