الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

مدرسة السلام الشاملة دنون تفوز بجائزة الإمتياز بين أول وأفضل 20 مدرسة

كل العرب
نُشر: 14/08/13 16:27,  حُتلن: 20:47

أهمية الجائزة كونها أداة رئيسية للتحفيز وتبادل الخبرات قبل أن تكون مجرد تكريم للفائزين بها ومساهمة في الرقي بالعملية التعليمية

وصل الى موقع العرب بيان من يثرب زعبي المركزة الإعلامية لمدرسة السلام في الشيخ دنون ، جاء فيه: "حازت مدرسة السلام الشاملة- دنون بإدارة وقيادة سماهر زيني على جائزة "الإمتياز القيّمي"، حيث تم إدراج مدرسة السلام الشاملة- دنون، بين أول وأفضل 20 مدرسة على مستوى البلاد بين المدارس العربية واليهودية. جائزة التميز تأتي من خلال بحث شامل وجذري مفتوح لجميع المدارس قامت به وزارة المعارف وهي جائزة تحت رعايتها والتي تعتبر إحدى آليات رفع وتحسين مستوى الجودة في العمل التعليمي والتربوي، سواء في طرق التدريس أو الإدارة أو البيئة التعليمية. حيث حرصت وزارة المعارف على أن تكون معايير الجائزة ذات جودة عالية تحقق الأهداف التي وضعت من أجلها. ومن بين تلك المعايير التي اختارتها الوزارة : نزاهة الامتحانات، واستحقاق البجروت ومنع تسرب الطلاب، وإنجازات الطلاب علميا أدبيا وتربويا، وتطوير قدرات الطلاب الفردية، والعمل الطلابي المشترك، والمناخ التعليمي".

وأضاف البيان: "أهمية الجائزة كونها أداة رئيسية للتحفيز وتبادل الخبرات قبل أن تكون مجرد تكريم للفائزين بها ومساهمة في الرقي بالعملية التعليمية. جدير بالذكر أن وراء كل تميز أيادٍ تصنعه باجتهاد أصحابها من أجل الوفاء بعهود قطعوها على أنفسهم للوصول إلى إتقان عملهم فالوزارة مؤمنة بأن المعلمين والمعلمات يمثلون الركن الأساسي في العملية التربوية والتعليمية، وبناء عليه تمنح الوزارة كل معلم ومعلمة هبة تقديرا لمجهوداته وتفانيه في العمل. وتم منح كل من المدرسة الثانوية نوتردام-معليا وتكنولوجية نعمات الكروم-مجد الكروم كمدارس عربية هذا الشرف أيضا".

مقالات متعلقة