الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

باسل غطاس يلاحق القناة العاشرة بشأن النشر الكاذب حول رفع أعلام القاعدة

كل العرب
نُشر: 13/08/13 21:45,  حُتلن: 23:16

النائب د. باسل غطاس

الشباب المتظاهرين ينتمون إلى مختلف الأطياف السياسية وهم شباب وطني ملتزم ومن غير المقبول أن يقوم الإعلام الإسرائيلي بتصويرهم كارهابيين أو حتى المس بمشروعية نضالهم

 قام النائب د. باسل غطاس عن التجمع الوطني الديمقراطي بتوجيه رسالة لمدير عام أخبار القناة العاشرة غولان يوخباز، وانتقد بشدة التغطية المحرضة وغير الموضوعية التي قامت بها أخبار القناة العاشرة في تقرير حول أيام الغضب التي قام بها الحراك الشبابي مؤخراً.

وجاء هذا التوجه بعد متابعة ورصد التغطية الإعلامية التي قامت بها وسائل الإعلام الإسرائيلية بكل ما يتعلق بالاحتجاجات والفعاليات المناهضة لمخطط برافر، كجزء من تقييم للردود الفعل حول الموضوع.

إدعاء كاذب وخطير
وأوضح النائب د. غطاس في رسالته ان تقرير أخبار القناة العشرة احتوى معلومات كاذبة ومضللة حول عنف قيل انه استعمل من قبل المتظاهرين، على الرغم من عدم وجود أي دليل أو صورة لإدعاء التقرير حول عنف المتظاهرين، بالإضافة إلى ادعاء آخر كاذب وخطير حول رفع أعلام "القاعدة" في المظاهرات. وفي هذا الصدد شدد النائب د. غطاس على سلمية المتظاهرين ومشروعية التظاهر على غرار الاحتجاجات الواسعة التي تجتاح الدولة في العامين الأخيرين، وقال: "أن الشباب المتظاهرين ينتمون إلى مختلف الأطياف السياسية وهم شباب وطني ملتزم ومن غير المقبول أن يقوم الإعلام الإسرائيلي بتصويرهم كارهابيين أو حتى المس بمشروعية نضالهم.

مخطط برافر
وفي ذات السياق أوضح النائب د. غطاس أن موضوع مخطط برافر هو موضوع سياسي بامتياز وان كل تحريض أو تضليل إعلامي بهذا الصدد يجب أن يفسر كاتخاذ موقف سياسي من قبل الجهة الإعلامية مما يتناقض مع المعايير المهنية والمصداقية، بالإضافة إلي كون التحريض والقذف أمر غير قانوني.

القناة العاشرة
وقد طالب النائب د. غطاس بان تقوم أخبار القناة العاشرة بنشر اعتذار عن الأخبار الكاذبة التي نشرتها ، وقال انه سيقوم بمتابعة الموضوع قضائيا وإداريا في حال لم يتم فحص الموضوع ومعالجته فوراً.  ولمتابعة الموضوع من قبل الجهات المختصة، أرسل النائب د. غطاس نسخة عن رسالته لوزير الإعلام أردان ورئيسة مجلس الإعلام القاضية المتقاعدة دالية دورنر ولمركز إعلام في الناصرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY