الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

بن زيمة.. وريث زيدان في الملاعب

العرب
نُشر: 15/04/08 16:45

على الرغم من الاحتلال الفرنسي للجزائر على مدار سنوات طويلة، إلا أن الجزائر أهدت لفرنسا في السنوات العشر الأخيرة هدايا لا تقدر بثمن ولا يوجد ما هو أغلى منها إلا تراب الجزائر ذاتها.. بعد أن تربع زين الدين زيدان على عرش كرة القدم الفرنسية وقاد اوركسترا المنتخب نحو كأس العالم، يظهر كريم بن زيما لاعب فرنسي من أصل جزائري. ولد في ليون - فرنسا بتاريخ 19 كانون أول 1987. بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية الشباب – ليون وهو مهاجم فريق ليون في الدوري الممتاز، ويلعب في منتخب فرنسا.



المهاجم عربي الأصل بدا بلفت الأنظار إلى موهبته الكروية منذ أن بدا مشواره، مما أدى إلى تلقيه سيل من العروض المغرية من مختلف نوادي كرة القدم العالمية العريقة، لكن بن زيمة يصر على البقاء مع نادي ليون حتى نهاية الموسم وبرر ذلك بقوله : عندي عقد مع ليون حتى عام 2012، سيكون هناك الكثير من الوقت للتفكير بشأن الأندية الأخرى في المستقبل، أنا لا أعرف متى سأتخذ القرار ولكني متأكد من أنني باق لنهاية. عمري 20 ولدي مستقبل كبير أمامي.



أثبت بن زيمة أنه أحد أفضل المواهب في العالم وانه لاعب قادم بقوة إلى الملاعب العالمية، ذلك بسبب مهاراته العالية وتسديداته المركزة وتمريراته الحاسمة، ومن الطبيعي أن يتوقع له مستقبل باهر وان يعتبر وريث زين الدين زيدان على ارض الملاعب العريقة في العالم.


 
يعتبر بن زيمة الآن هداف الدوري الفرنسي ومحط أنظار  الأندية الكبيرة مثل تشيلسي وريال مدريد وأرسنال. يتصدر كريم بن زيمة قائمة هدافي الدوري الفرنسي، ويتميز بقدرته الفائقة على السيطرة على الكرة ما يقربه كثيرا من مواطنه تيري هنري، بينما يجيد ألعاب الهواء بشكل يؤهله لخلافة ديفيد تريزيجه كملك للكرات الرأسية..

مقالات متعلقة

Got