الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

ترقب في رابعة والنهضة بعد أنباء عن نية الأمن فض الاعتصام

كل العرب
نُشر: 12/08/13 19:02,  حُتلن: 22:42

أعلنت المنصة الرئيسية برابعة العدوية عن تحرك مسيرة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بمدينة نصر لمحاصرته ردًا على الأنباء التي ترددت عن فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر 

مصدر أمنيّ مصريّ:

العملية ستبدأ بمحاصرة المعتصمين وسيصار إلى استعمال المياه المضغوطة وطلقات الصوت وإغلاق جميع مداخل الاعتصام ومخارجه

تسود أجواء من التوتر وحالة من الاستنفار منطقتي الاعتصام في رابعة العدوية وميدان نهضة مصر بالقاهرة، في اعقاب تصريحات لمصادر أمنية وحكومية تؤكد أن عملية فض الاعتصامين ستبدأ اليوم الاثنين. وأقبل المعتصمون المؤيدون لمرسي على شراء الاقنعة الواقية من الغاز المسيل للدموع، فيما بدا أنه استعداد لمواجهة أي محاولة لفض اعتصامهم.

وأكد مصدر أمني مصري لـبي بي سي أن عملية تستهدف بدء فض الاعتصامين المؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ستبدأ خلال ساعات.  فيما قال مصدر أمنيّ مصريّ لرويتروز أن "العملية ستبدأ بمحاصرة المعتصمين، وسيصار إلى استعمال المياه المضغوطة وطلقات الصوت وإغلاق جميع مداخل الاعتصام ومخارجه".

تحرك قوات الأمن المركزي

وأعلنت المنصة الرئيسية برابعة العدوية عن تحرك مسيرة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بمدينة نصر، لمحاصرته ردًا على الأنباء التي ترددت عن فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر الاثنين .  وفي سياق متصل، تفيد انباء القاهرة أن سيارات الأمن المركزي المصري وسيارات مدرعة تتمركز على بداية طريق شارع النصر المؤدي لاعتصام رابعة العدوية. ومن ناحية أخرى، اكد مصدر امني مصري أنه لم يتلقَ أي إشارة حول تحرك قوات الأمن المركزي، لفض اعتصام رابعة العدوية . وقد أفادت قناة الجزيرة بتحرك اربعة وثلاثين تشكيلاً من الامن المركزي من طريق القاهرة- الإسكندرية للتوجه صوب اعتصام رابعة العدوية.

"الداخلية بلطجية"
وكان الآلاف من المعتصمين، تجمعوا أمام المنصة الرئيسية في ميدان رابعة العدوية مرددين هتاف "الداخلية بلطجية"، وأعادت المنصة تقديم بثها وإلقاء الكلمات مرة أخرى، بعد الاستعانة بمولدات الكهرباء عقب انقطاع الكهرباء، فيما كثفت لجان التأمين تواجدها على مداخل ومخارج الميدان.
وكانت مصادر صحافية كشفت في وقت سابق عن تفاصيل الخطة الرسمية التي اعتمدتها الحكومة المصرية لفض اعتصام جماعة الإخوان المسلمين في ساحة رابعة العدوية وميدان نهضة مصر، والتي تتضمن فضاً متدرجاً للاعتصام بدلاً من الفض الحاسم، وذلك في محاولة لحماية المتظاهرين، وتجنب أي ضرر قد يلحق بهم. وبدورها، اصدرت الصفحة الخاصة بالجهاز الإعلامي لوزارة الداخلية المصرية عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” عدداً من التعليمات والتحذيرات الخاصة لسكان منطقة رابعة العدوية وميدان النهضة، وذلك قبيل الشروع في فض إعتصام المتظاهرين هناك في الساعات القادمة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
224554.95
BTC
0.52
CNY