أخبارNews & Politics

رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي وزير الخارجية الألماني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يلتقي وزير الخارجية الألماني لبحث تقدم مساع السلام في المنطقة

نتنياهو:

إننا ملتزمون بالسلام ونعمل من أجل تحقيقه
إسرائيل وألمانيا تريدان نفس الشيء وهو تحقيق السلام

التعليمات الجديدة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي تضر إن هذه التعليمات تجعل المواقف الفلسطينية أكثر تعنتا مما يدفع الفلسطينيين إلى طلب نتيجة غير واقعية يعلم الكل أنها لن تحقق


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء للإعلام العربي جاء فيه: "إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي وقال في مستهل اللقاء: "أهلا وسهلا بك في أورشليم القدس. انك صديق لإسرائيل والمستشارة ميركل هي صديقة لإسرائيل كما هي ألمانيا. وإسرائيل وألمانيا تريدان نفس الشيء وهو تحقيق السلام. إننا ملتزمون بالسلام ونعمل من أجل تحقيقه. وللأسف الشديد، ينبغي لي أن أقول إن التعليمات الجديدة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي تضر بهذه المحاولات. إن هذه التعليمات تجعل المواقف الفلسطينية أكثر تعنتا مما يدفع الفلسطينيين إلى طلب نتيجة غير واقعية يعلم الكل أنها لن تحقق. وهذه التعليمات تعرقل الطريق إلى إيجاد الحل الذي سيتم التوصل إليه من خلال إجراء مفاوضات بين الطرفين فقط وليس من خلال فرض املاءات من قبل طرف خارجي. أعتقد أنك تعلم ذلك جيدا وأتطلع إلى أن أناقش معك السبل التي يمكن من خلالها دفع السلام بواسطة إجراء مفاوضات بين الطرفين".

وأضاف البيان: "وقال وزير الخارجية فيسترفيلي: "أود أن أتمنى لك التوفيق في المحادثات المباشرة المزمع إطلاقها. إننا نشجع الجميع بمواصلة السير على هذا الدرب وسندعم ذلك" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: