الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:01

مصرع سعيد صالح سواعد (49 عامًا) من شفاعمرو غرقًا في شاطئ حتسروت يوسف

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 11/08/13 13:01,  حُتلن: 23:16

الناطق بلسان الشرطة:

تم انتشال الغريق وتقديم الاسعافات الاولية له الا أن شتى المحاولات لإنقاذ حياته باءت بالفشل

الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء:

تواجدت في المكان زوجته وخمسة من أبنائه البالغ اعمارهم بين 5 و17 عامًا الذين أكدوا انه دخل الى المياه وفجأة اختفى عن الانظار

بعد مضي عدة دقائق شاهدوه يطفو على سطح المياه حيث اقتربوا منه وتمكنوا من انتشاله بمساعدة عدد من الاشخاص المتواجدين على الشاطئ

لقي مواطن يدعى سعيد صالح سواعد من سكان مدينة شفاعمرو يبلغ من العمر 49 عامًا مصرعه غرقًا في شاطئ "حتسروت يوسف" بين مدينتي عكا ونهاريا. ويشار الى أن هذا الشاطئ هو شاطئ غير مرخص على ما يبدو، والسباحة فيه غير مسموحة خاصة انه لا يحتوي على منقذ – بحسب المعلومات التي أوردتها المصادر الطبية.



المرحوم سعيد صالح سواعد 

وأكد الناطق بلسان الشرطة الخبر في بيان عممه على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب، وجاء فيه ايضًا "أنه تم انتشال الغريق وتقديم الاسعافات الاولية له الا ان شتى المحاولات لإنقاذ حياته باءت بالفشل، ولم يجد الاطباء امامهم سوى اعلان وفاته". واضاف الناطق بلسان الشرطة في لواء الشمال، أن "الشرطة فتحت تحقيقًا في الحادث، وبعد الاستماع الى افادات شهود العيان، تبين من التحقيقات الاولية أن لا خلفية جنائية للحادث". وعلى ما يبدو فإن المرحوم كان برفقة أفراد من عائلته في رحلة استجمامية التي انتهت بفاجعة مؤلمة، هذا ويخيم على مدينة شفاعمرو في هذه الأوقات حالة من الحزن على فقدانه، في حين يتوافد الى منزل العائلة العشرات من المعزين والاقرباء والاصدقاء للوقوف الى جانبها في مصابها الجلل.
تفاصيل اضافية لاحقًا.

بيان مؤسسة نجمة داوود الحمراء
هذا وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء، أن "حادث الغرق وقع عند الساعة 11:39 حيث تلقى المركز الطبي في لواء آشر البلاغ فقامت مضمدة مسؤولة فيه بمنح المتواجدين في المكان بعض المعلومات حول كيفية تقديم الاسعافات الاولية لحين وصول الطاقم الطبي الذي انطلق من هناك، وهو عبارة عن سيارة العلاج المكثف وعدد من المضمدين الذين استقلوا دراجات نارية".

محاولات انقاذ الحياة
وتابع البيان أن "افراد البراميديك والاطباء الذين وصلوا الى المكان قدموا الاسعافات والادوية والتدليكات اللازمة للغريق لمدة بلغت حوالي نصف ساعة، وفي النهاية لم يتمكنوا من انقاذ حياته".

المرحوم كان برفقة زوجته وابنائه
وأضاف: "في المكان تواجدت زوجته وخمسة من أبنائه البالغ اعمارهم بين 5 و17 عامًا، الذين أكدوا انه دخل الى المياه وفجأة اختفى عن الانظار، وبعد مضي عدة دقائق شاهدوه يطفو على سطح المياه، حيث اقتربوا منه وتمكنوا من انتشاله بمساعدة عدد من الاشخاص المتواجدين على الشاطئ".


صورة من مكان الحادث - تصوير مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242404.38
BTC
0.53
CNY