الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 09:02

قطع الطعام عن الروضات العربية باللد

غالب كيوان :
نُشر: 14/04/08 22:56

* إيهاب عيسى :"هذا التصرف يندرج ضمن تفشي وازدياد العنصرية والتديّن في الدولة"..


فوجئ أعضاء لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في مدينة اللد ولجان الآباء من قرار البلدية بقطع الطعام في فترة عيد الفصح عن الطلاب العرب في الروضات.
يذكر بأن نظام يوم التعليم المطول يسري في اللد وبموجبه يدفع ألأهالي مبلغ 360 شيكل سنويا مقابل تلقي الطلاب وجبات ساخنة يوميا، وقد بدأ تشغيل هذا النظام منذ ست سنوات وهذه هي المرة الأولى التي يواجه الطلاب مشاكل من هذا القبيل، حيث كان الطلاب يتلقون الوجبات الساخنة في أيام الفصح العبري دون أية مشاكل.
ايهاب عيسى عضو لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في اللد ورئيس لجنة أولياء أمور روضات نركيس عرابا صرح لموقع العرب :"هذا التصرف يندرج ضمن تفشي وازدياد العنصرية والتدين في الدولة، نحن نفحص هذا الأمر من الناحية القانونية، فأولياء ألأمور  يدفعون مقابل هذه الواجبات، وعلى مدار ستة سنوات لم تكن هناك مشكال من هذا القبيل".
ومن المقرر أن تجتمع لجنة متابعة قضايا التعليم العربي غدا وستقدم توصياتها للجان أولياء الأمور بإحداث تشويشات في التعليم احتجاجا على الخطوة التعسفية التي تنتهجها البلدية على حد وصفهم. يورام بين أروش الناطق بلسان بلدية اللد يقول :"من خلال الفحص الذي أجريناه فأن الجمعية التي تقوم بتجهيز الوجبات الساخنة للمدارس ستغلق أبوابها في فترة عيد الفصح، وهذا القرار على المستوى القطري ولا يقتصر على بلدية اللد فحسب، ويتوجب على المعلمات في هذه الفترة توفير الطعام بأنفسهن خلال أربعة أيام".. ويعقب عيسى على ما قاله الناطق بلسان البلدية ويقول: "اتخذنا خطوات قضائية لوقف هذا النهج غير القانونية والمخالفة لحقوق أطفالنا، ولن نسكت حتى يتم إجبارهم على الالتزام بالقانون ومعاملة أولادنا بصورة متساوية ".
وفي حديث مع الناطق بلسان وزارة المعارف كمال عطيلة قال: "الجمعية التي فازت بالمناقصة لهذا العام والتي تزود الطعام للمدارس لا تستطيع أن تزود المدارس العربية بالطعام في فترة عيد الفصح لأسباب دينية، وعلى عائلات التلاميذ تزويد أولادهم في هذه العطلة بالطعام، من المعروف  ان الطلاب يحصلون على وجبات ساخنة طيلة أيام السنة وبفترات عطل وزارة المعارف كعيد الفصح مثلا لا يحصلون على طعام، ونفس النهج متبع في أوساط يهودية متدينة تعمل في عيد الاستقلال ولا يحصل طلابها على طعام في تلك الفترة".



(صورة توضيحية)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245584.51
BTC
0.51
CNY