الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

الأب نداف: سلمت نتنياهو أسماء وسائل إعلام عربية حرضت ضدي

كل العرب
نُشر: 05/08/13 17:51,  حُتلن: 21:13

أبرز ما جاء في بيان أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي :

500 شاب وشابة من أبناء الطائفة المسيحية يخدمون في إطار الخدمة المدنية

أوعز رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى إقامة منتدى مشترك للحكومة وللطائفة خلال أسبوعين سيكلف بمهمة دفع انخراط أبناء الطائفة المسيحية في جيش الدفاع والخدمة المدنية 

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو:

يجب تمكين أبناء الطائفة المسيحية من التجنيد إلى جيش الدفاع

أنتم مواطنون موالون تريدون الدفاع عن الدولة وأنا أؤدي لكم التحية وأدعمكم لن نتحمل التهديدات عليكم

الأب جبرائيل نداف:

قد دعاني رئيس الوزراء نتنياهو للاجتماع به في مكتبه للإطلاع على ما تعرضت له من حملات تحريض ارعن وتشويه سمعة وملاحقة على جميع المستويات

أبرزت مكانة الطائفة المسيحية في اسرائيل وقلت إنها مسالمة وتريد العيش بسلام واكدت ان المسيحيين هم دعاة سلام وأنهم لم يكونوا يوما من دعاة العنف

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الأب جبرائيل نداف للقائه في مكتبه في القدس اليوم الاثنين وذلك لبحث اخر التطورات على الصعيد الشخصي للأب نداف بعد عاصفة الردود التي ثارت في اعقاب تصريحاته المتعلقة بموضوع تجنيد المسيحيين في البلاد للجيش الاسرائيلي. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب قال الاب جبرائيل نداف:" لقد دعاني رئيس الوزراء نتنياهو للاجتماع به في مكتبه للإطلاع على ما تعرضت له من حملات تحريض ارعن وتشويه سمعة وملاحقة على جميع المستويات، لمجرد أنني قلت انه من حق كل انسان أن يأخذ القرار الذي يراه مناسبا له وذلك في مسألة تجنيد المسيحيين للجيش الإسرائيلي ".





من اليمين- بنيامين نتنياهو والأب جبرائيل نداف
 

وأضاف الاب نداف:" لقد علمت من رئيس الوزراء انه يتابع بكل دقة هذا الملف وقد اوضحت موقفي الداعي للسلام والتساوي في الحقوق في اسرائيل وضرورة تحقيق التعايش المشترك، وشددت على اهمية منح الحقوق للاقليات والواجبات التي بالإمكان تقديمها للدولة على اساس معادلة - حقوق يجب ان تمنح لنا وواجبات يجب ان نقدمها للدولة- ، وقد شد نتنياهو على ايادينا بعد ان استمع الى ارائنا والى شرح واف حول ما حدث في الأشهر الأخيرة ".

مكانة الطائفة المسيحية
ونوه الاب جبرائيل نداف الى أنه وضع على طاولة نتنياهو كل احتياجات الطائفة المسيحية في البلاد مشددا على اهمية أن يعيش المسيحيون بأمان في اسرائيل مؤكدا على دورهم في تحقيق السلام ما بين الشعوب ". وقال الاب نداف لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لقد أبرزت مكانة الطائفة المسيحية في اسرائيل وقلت إنها مسالمة وتريد العيش بسلام واكدت ان المسيحيين هم دعاة سلام وأنهم لم يكونوا يوما من دعاة العنف".

تحريض ومضايقات
وأبلغ الاب نداف نتنياهو بكل ما تعرض له من مضايقات وقال مختتما حديثه:" لقد قدمنا لنتنياهو ملفا يحوي اسماء كل وسائل الاعلام العربية التي مست بي وأسماء شخصيات عربية قامت بشحن الاجواء وهاجمتني علنا وساهمت بالتحريض علي وقد وعد رئيس الوزراء بأن يفحص ما الذي يمكن القيام به على مستوى قضائي الى جانب ما سأقوم به شخصيا بتقديم شكاوى ضد بعض من مواقع الانترنت والصحف العربية والتي نشرت الاخبار دون العودة الي لمعرفة الحقيقة. لقد كان التحريض ضدي شديدا وقد نشرت وسائل اعلام عربية عديدة اخبارا كاذبة لتسوق نفسها على حساب سمعتي وسأثبت ذلك عند عودة المحاكم من فترة الاستراحة".

بيان مكتب نتنياهو
هذا ووصل اليوم الاثنين، بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، وجاء فيه:" التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم كل من الأب جبرائيل نداف كاهن الطائفة الأرثوذكسية-اليونانية في الناصرة والزعيم الروحي لمنتدى تجنيد أبناء الطائفة المسيحية إلى جيش الدفاع وناجي عبيد رئيس المجلس الأرثوذكسي في يافة الناصرة وشادي حلول رئيس المنتدى".

منتدى مشترك
وأضاف البيان:"وأوعز رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى إقامة منتدى مشترك للحكومة وللطائفة خلال أسبوعين سيكلف بمهمة دفع انخراط أبناء الطائفة المسيحية في جيش الدفاع والخدمة المدنية ودمجهم في الحياة العامة في الدولة. وسيعمل هذا المنتدى على دمج أبناء الطائفة المسيحية في إطار قانون المساواة في تحمل الأعباء وعلى معالجة الأبعاد الإدارية والقانونية المطلوبة وعلى الدفاع عن داعمي التجنيد والمجندين من ظواهر العنف والتهديدات التي توجه ضدهم وتعزيز فرض أحكام القانون من أجل العمل ضد المشاغبين والمحرضين على العنف. وحدث خلال العام المنصرم تزايد ملموس في عدد المجندين المسيحيين الذين ينخرطون في صفوف جيش الدفاع: من 35 مجندا في العام الماضي إلى حوالي 100 مجند هذا العام. والجدير بالذكر أن 500 شاب وشابة من أبناء الطائفة المسيحية يخدمون في إطار الخدمة المدنية".

صون الأرض المقدسة ودولة اسرائيل
وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء نتنياهو في اللقاء: "يجب تمكين أبناء الطائفة المسيحية من التجنيد إلى جيش الدفاع. أنتم مواطنون موالون تريدون الدفاع عن الدولة وأنا أؤدي لكم التحية وأدعمكم. لن نتحمل التهديدات عليكم وسنعمل من أجل فرض أحكام القانون بيد من حديد ضد من يضطهدكم. لن أقبل أي محاولة لتفتيت الدولة من الداخل. دولة اسرائيل ورئيس الوزراء يقفان إلى جانبكم". وأنهى البيان:"وقال الأب نداف: "هدفنا هو صون الأرض المقدسة ودولة اسرائيل. لقد كسرنا حاجز الخوف والدولة تستحق أن نلعب دورنا بالعمل وبالدفاع عنها. ومن يعارض دمج الطائفة المسيحية في مؤسسات الدولة لا يمشي على درب المسيحية".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247978.79
BTC
0.51
CNY