الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

عائلة أبو زايد من الطيرة: تمت الموافقة على تغيير إسم مدرسة المجد

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 05/08/13 17:12,  حُتلن: 22:40

بيان أسرة أبو زايد من مدينة الطيرة:

وزارة المعارف وافقت اخيرا على تسمية مدرسة المجد الابتدائية بإسمها الجديد "مدرسة أحمد أبو زايد الابتدائية"

كان أحمد دعاس "ابو زايد" مواطنا بسيطا وقد نالته يد الغدر عام 1985 وفي عام 2000 اقيمت على ارضه وارض اخيه المرحوم محمد دعاس مدرسة المجد الابتدائية

إننا نحن الورثة لم نعترض كما يفعل الاخرون على قيام المدرسة فوق أرضنا والتي ابتعلت 5 دونمات منها ألا نستحق شيئا من العطاء لا سيما واننا لم نطالب البلدية لا بوظائف ولا بتخفيض الضرائب

مدير مدرسة المجد المربي حسين مصاروة :

لم استلم أي مستند رسمي من قبل وزارة المعارف يشير الى أن هنالك تغيير على إسم المدرسة حتى الان

الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة :

بلدية الطيرة قدمت طلبا بالأمر ومادة الطلب موجودة على طاولة المديرة العامة لوزارة المعارف التي بدروها سوف تدرس الموضوع وبعدها تقرر فيما اذا توافق على الطلب

عمم إبراهيم دعاس بيانا بإسم أسرة ابو زايد من مدينة الطيرة، إدعى فيه أن "وزارة المعارف وافقت على تغيير اسم مدرسة المجد الابتدائية التي يديرها المربي حسين مصاروة الى اسم اخر وهو مدرسة أحمد أبو زايد الابتدائية".


مدير مدرسة المجد المربي حسين مصاروة

وجاء في البيان ما يلي:" بعد الشكر لله عز وجل، اود أن احيطكم علما، أعزائي سكان الطيرة، بأن وزارة المعارف وافقت اخيرا، على تسمية مدرسة المجد الابتدائية بإسمها الجديد "مدرسة أحمد أبو زايد الابتدائية". وهنا عليَّ الاشادة بمن ساهموا معنا في اكمال المشوار وهم الاخوان مأمون عبد الحي رئيس البلدية، خالد عراقي مراقب البلدية، وابن العائلة البار محمد حاتم دعاس".

تسمية المدرسة
وتابع البيان:" لقد كان أحمد دعاس "ابو زايد" مواطنا بسيطا وقد نالته يد الغدر في يوم الجمعة من رمضان عام 1985، وفي عام 2000 اقيمت على ارضه وارض اخيه المرحوم محمد دعاس مدرسة المجد الابتدائية، وفي عام 2008 طالبنا نحن الورثة بتسمية المدرسة على اسم المرحوم أحمد أبو زايد. وإن سألتم لماذا تذكرتم الان؟، فإننا نقول وما الضير في ذلك ودائما يمكن التصحيح، أولا يستحق من قتل على تراب ارضه واقيمت عليها مدرسة أن تسمى المدرسة على اسمه؟".

تقدير
وأردف البيان:" إننا نحن الورثة، لم نعترض كما يفعل الاخرون على قيام المدرسة فوق أرضنا والتي ابتعلت 5 دونمات منها، ألا نستحق شيئا من العطاء، لا سيما واننا لم نطالب البلدية لا بوظائف ولا بتخفيض الضرائب"، وإختتم البيان" انا لا اريد التجريح بأحد، سامح الله الجميع، وتعالوا لنقولها بصوت عالي أنه كل من تقتطع أرض من ملكه ويقام عليها صرح عمومي يخدم المجتمع بأسره فهو يستحق بجداره أن يسمى الصرح بإسمه. الحمد لله ووفق الله الجميع لخدمة بلدنا ومجتمعنا".

تعقيب المدرسة
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير مدرسة المجد المربي حسين مصاروة قال:" حتى الان لم استلم أي مستند رسمي من قبل وزارة المعارف يشير الى أن هنالك تغيير على إسم المدرسة".

تعقيب وزارة المعارف
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا:" بلدية مدينة الطيرة قدمت طلبا بالأمر، ومادة الطلب موجودة على طاولة المديرة العامة لوزارة المعارف التي بدروها سوف تدرس الموضوع وبعدها تقرر فيما اذا توافق على الطلب".
وأضاف عطيلة:" الموافقة يجب أن تكون من قبل الجهات المسؤولة منها البلدية، ادارة المدرسة، المعلمين، الاهالي، وغيرهم من الجهات الاخرى".

مقالات متعلقة