الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

نجوم برشلونة يصلون اسرائيل ووزارة التعليم تطلق مشروع الآخر هو أنا

كل العرب
نُشر: 04/08/13 16:17,  حُتلن: 17:43

وزارة التعليم تدعو جميع الطلاب الدخول الى موقع الوزارة والتوقيع على الوثيقة التي كتبت باللغتين العبريّة والعربيّة

عمم كمال عطيله الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "وزير التعليم شاي بيرون أكّد خلال اللقاء مع نجوم برشلونه بأنّ هذا الفريق يرمز الى التميّز رغم أنّه مختلف ولكنّه إثبات بأنّ المختلفين يمكن أن يعيشوا معا وينجحوا بذلك".

 

وتابع البيان: "كذلك دولة إسرائيل ففيها إختلاف ولكنّها مبنيّة لتكون مجتمعا مثاليّا. مضيفا بأنّنا لا نستطيع أن نسلّم بوجود مظاهر من العنصريّة، كراهيّة الآخر والتفرقة. أنا آمل بأنّه مع بداية العام الدراسي القادم سيوقّع على وثيقة" الآخر هو أنا "اثنا مليون طالب". 

 ديوان رئيس الدولة
وأكمل البيان: "وزارة التعليم تدعو جميع الطلاب الدخول الى موقع الوزارة والتوقيع على الوثيقة التي كتبت باللغتين العبريّة والعربيّة. Hip://www.education.gov.il/amana  يشار بأنّه خلال زيارة نجوم برشلونة الى ديوان رئيس الدولة شمعون بيرس وبحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير التعليم شاي بيرون بادرت وزارة التعليم الى إطلاق المشروع التربوي الهادف "الآخر هو أنا" هذا المشروع المبني على محبّة الآخر وتنمية القيم الانسانيّة والاجتماعيّة".

 حقوق البشر
وإختتم البيان: "وزارة التعليم دعت 10 آلاف طالب وممثّلي شبيبة لمشاهدة المباراة مع نجوم برشلونة. هذه الوثيقة تهدف بأن نبدي مسؤوليّة شخصيّة واجتماعيّة بالحفاظ على حقوق البشر وحرّياتهم إضافة لذلك أن ننمّي قيم التسامح، العدالة الاجتماعيّة والمساواة. أن نعترف بحقوق الأقليّة وأن نبدي تفهّما وحساسيّة لمشاعر الآخرين، أفكارهم ومعتقداتهم لأنّ الآخر هو " أنا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة