الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

د.غطاس يتوجه برسالة عاجلة الى الوزير بيرون بشأن موضوع الخدمة المدنية

كل العرب
نُشر: 04/08/13 12:25,  حُتلن: 12:44

 توجه النائب د. غطاس في أعقاب نشر تقرير صحفي في الصحف العبرية والذي تبين من خلاله أن مديرية الخدمة المدنية تعمل جاهدة على إدخال متطوعين عرب في صفوفها من خلال زجهم في المدارس العربية

اختتم النائب د. غطاس رسالته محذرا من عواقب اتخاذ إجراءات غير شفافة وأحادية الجانب بكل ما يتعلق بتنفيذ مخططات الخدمة المدنية من خلال المدارس العربية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مكتب النائب د.باسل غطاس، جاء فيه: "توجه النائب د. باسل غطاس (التجمع الوطني الديمقراطي) برسالة عاجلة لوزير المعارف السيد شاي بيرون مطالبا إياه بوقف وردع أي محاولة من قبل مديرية الخدمة المدنية لإجبار أو معاقبة مدراء المدارس العرب الرافضين لاستيعاب شباب وشابات متطوعين في إطار ما يسمى بالخدمة المدنية".


د.باسل غطاس

وأضاف البيان: "وجاء توجه النائب د. غطاس في أعقاب نشر تقرير صحفي في الصحف العبرية والذي تبين من خلاله أن مديرية الخدمة المدنية تعمل جاهدة على إدخال متطوعين عرب في صفوفها من خلال زجهم في المدارس العربية, إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل مدراء المدارس العرب. وفي أعقاب ذلك تبين أن المدير العام للمديرية السيد شالوم جربي توجه لوزارة المعارف مطالبا باتخاذ إجراءات عقابية وإدارية ضد مدراء المدارس العربية الرافضين للخدمة المدنية".

التورط في الضغط 
وجاء في البيان: "وقد طالب النائب د. غطاس الوزير بيرون بعدم التورط في الضغط أو إجبار مدراء المدارس العرب على التعاون مع مديرية الخدمة المدنية, حيث أنه لا يوجد أي سند قانوني أو تشريعي يجبر مدراء المدارس العرب بقبول التعاون مع مخطط الخدمة المدنية بالاضافه الى عدم وجود أية صلة بين موضوع التطوع للخدمة المدنية وبين الدور التربوي والتعليمي الذي يقوم به مدراء المدارس العرب.
وأشار النائب د. غطاس في رسالته للوزير بيرون الى أن موضوع الخدمة المدنية هو موضوع سياسي بامتياز يوجد إجماع على رفضه في صفوف الجماهير العربية وقياداتها. وفي هذا الصدد شدد النائب د. غطاس على انه من غير المقبول ان تقوم وزارة المعارف بفرض مواقفها السياسية على مدراء المدارس العرب أو وضعهم تحت "امتحانات سياسية" لا تمت بصلة لدورهم التربوي. ومن خلال رسالته طالب النائب د. غطاس بالكشف عما إذا كانت هناك صلة وعلاقة بين مديرية الخدمة المدنية وبين وزارة المعارف بكل ما يتعلق بتنفيذ مخطط الخدمة المدنية والكشف عن نوعية العلاقات المتبادلة بين الجانبين".
وإختتم البيان: "واختتم النائب د. غطاس رسالته محذرا من عواقب اتخاذ إجراءات غير شفافة وأحادية الجانب بكل ما يتعلق بتنفيذ مخططات الخدمة المدنية من خلال المدارس العربية، حيث أن مثل هذا الأمر سيؤدي إلى شرخ عميق وأضرار كبيرة لجهاز التعليم العربي. هذا وقد وجه النائب د. غطاس نسخا عن رسالته إلى لجنة متابعة التعليم العربي وإلى إتحاد لجان الأولياء العرب وكذلك للجمعيات الفاعلة في هذا الموضوع. كما ويتوجه النائب د. باسل غطاس لجميع مدراء المدارس العربية من مختلف المناطق للإبلاغ عن أية مضايقات أو تعليمات غير قانونية من قبل ممثلي وزارة المعارف او مديرية الخدمة المدنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236603.73
BTC
0.52
CNY