الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

سخنين:لجنة متابعة الإنتخابات تخرج بعدد من التوصيات للحفاظ على أمن البلد والمواطنين

أمين بشير -
نُشر: 03/08/13 16:45,  حُتلن: 21:41

هدفت الجلسة الى بلورة خطة عمل مشتركة تحدد وظيفة ومهام اللجنة

عقدت لجنة متابعة شؤون الانتخابات وسيرها في سخنين جلستها الاولى وفق توصيات الميثاق البلدي الذي وقع من قبل الاطراف السياسية قبل اسبوع في مركز ابن عباس في سخنين.

وقد هدفت الجلسة الى بلورة خطة عمل مشتركة تحدد وظيفة ومهام اللجنة، والاتفاق على آليات عمل لتطبيق بنود الميثاق خلال فترة الانتخابات المقبلة تطبيقا كاملا من اجل المحافظة على سلامة وامن جميع الاهل في سخنين، ونبذ كل ظواهر العنف والسلوك غير الاخلاقي، احترام رأي الناخب والحفاظ على جو نظيف وأخوي بين جميع الاطراف السياسية.

سخنين فوق الجميع
هذا وأكد جميع أعضاء اللجنة على إحتواء أي اختلاف والعمل على توعية جميع شرائح المجتمع وخاصة شريحة الشباب وتطبيق بنود الميثاق من قبل الاطراف السياسية تطبيقا كاملا حيث يعتبر الميثاق ميثاقا اخلاقيا وليس قانونيا وتطبيقه يعتبر خطوة ادبية وتربوية تصب في مصلحة جميع اهالي سخنين دون استثناء. مؤكدين أن سخنين فوق الجميع سائلين المولى عز وجل ان يحفظ بلدنا من كل سوء وشر.

هذا بعد تشاور وحوار حول نقاط البحث لعمل اللجنة تم اقرار التوصيات التالية:
1.على الاطراف السياسية المشاركة في الانتخابات من مرشحي رئاسة وقوائم عضوية عقد اجتماع توعية لمؤيديهم في الايام القليلة القادمة يدعو الى نبذ العنف، تذويت قيم التسامح والمحبة بين جميع اهالي سخنين، احترام الراي الاخر وعدم استعمال الاعلام والملصقات في الاماكن العامة كذلك ازالة ما تبقى من اعلام وعدم استعمال الاعلام على السيارات كوسيلة لاستفزاز الطرف الاخر.
2.دعوة الشباب الى استعمال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وغيره استعمالا ايجابيا وبصورة حضارية وعدم التجريح والايذاء الشخصي، العائلي والحزبي.
3.دعوة جميع قوائم العضوية التوقيع على الميثاق البلدي لمكافحة العنف وعدم استعمال الاعلام والملصقات في الاماكن العامة والالتزام بتطبيق جميع بنود الميثاق كذلك ضم ممثل عن كل قائمة في لجنة متابعة شؤون الانتخابات.
4.في الايام القليلة القادمة تقوم لجنة متابعة شؤون الانتخابات بحملة توعية اعلامية عبر وسائل الاعلام المسموعة، المرئية والمكتوبة وخاصة عبر شاشة نبتون المحطة المحلية كذلك اصدار بيان لجميع اهالي سخنين يدعو الى التسامح والمحبة، ومنع العنف والالتزام بتطبيق الميثاق البلدي تطبيقا كاملا. هذا والجدير ذكره ان لجنة شؤون الانتخابات مركبة من شخصيات دينية، شخصيات جماهرية، شخصيات ممثلة عن اللجنة الشعبية، مدير برنامج مدينة بلا عنف، وممثلين عن الاطراف السياسية.
1.محمد حيادري، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، ممثل عن الشعبية.
2.ابراهيم غنايم، مدير مدرسة السلام.
3.مصطفى ابو ريا، رئيس بلدية سخنين سابقا .
4.مسعود غنايم، عضو كنيست وممثل جماهيري.
5.فضيل زبيدات، نائب رئيس بلدية سخنين سابقا.
6.وليد غنايم، ممثل عن اللجنة الشعبية.
7.حسن بشير، ممثل عن اللجنة الشعبية
8.الشيخ سلامة بشير، امام مسجد السلام .
9.الكاهن صالح خوري، راعي طائفة الروم الارثوذكس.
10.حاتم طربية، مدير برنامج مدينة بلا عنف.

المرجعية
هذا سيقوم السيد حاتم طربية بتركيز عمل اللجنة وستكون هذه اللجنة اعتبارا من اليوم المرجعية لكل ما يتعلق بشؤون الانتخابات مؤكدا ان استجابة الشخصيات الجماهيرية والدينية وممثلي الاطراف السياسية للدعوة ما هو الا دليل واضح وحقيقي على حسن النية عند جميع الاطراف بنبذ العنف، احترام الاخر، لتبقى سخنين علما شامخا يرفرف فوق رؤوسنا ونبراسا يستضاء بها دروب المحبة والسلام .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237263.18
BTC
0.51
CNY