الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 19:01

إختتام المخيم التكنولوجي هيا نرى العالم في مركز المعرفة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 02/08/13 20:23,  حُتلن: 20:52

 المخيم واحد من عدة مخيمات الحاسوب المدعومة من قبل وزارة العلوم التي أقيمت في البلاد خلال العطلة الصيفية

علا أبو شقرة مركزة الوسط العربي ومديرة مركز المعرفة الجماهيري:

مرور المركز بتجارب مخيمات الحاسوب في كل عطلة كان ناجحا جدا وعدد المشتركين يزداد في كل مخيم مما يزيدنا إصرارًا لإقامه العديد من المخيمات التكنولوجية في المدينة

إختتم يوم الجمعة الماضي، المخيم التكنولوجي "هيا نرى العالم" فعالياته والذي أقيم في مركز المعرفة الجماهيري الناصرة، بعد أسبوعين من الفعاليات التكنولوجية والترفيهية، والذي إمتد من 15/7 وحتى 26/7. حيث إشترك الطلاب بكولاج ديجيتالي، وإكتشفوا الإختراعات المحلية الأكثر شهرة عن طريق كليب موسيقي ممتع، وقاموا بزيارة إفتراضية الى أهرامات مصر، وعبق تاريخها وقصصها، وزاروا مدغشقر عبر الحاسوب، وهناك تعلموا عن الحيوانات البريةوشاهدوا فيلم مضحك جدا حتى البكاء.

 

ومن ثم إتجهوا الى أوروبا تحديدا الى باريس وصعدوا برج ايفل الشهير، وإستمعوا الى موسيقى فرنسية هادئة في اليوتيوب. لكن عندما نستمع الى موسيقى السالسا الايقاعية، نعرف انه قد حان الوقت للطيران الى الارجنتين، وهناك تحولوا إلى علماء وقاموا بالتجارب العلمية على الانهار الجليدية وإنهيارها، وعندما نجوع سنبحث ونتذوق الشوكولاطة المنتجة هناك. تدق الطبول مؤشرة بإنتهاء الرحلة محملين بكل ما أنتجناه خلال جولتنا لنعود به بيوتنا فرحين. كل هذا وأكثر عن طريق فعاليات محوسبة في مركز المعرفة، ولا ننسى الجولة في معالم مدينة الناصرة.

وزارة العلوم
المخيم واحد من عدة مخيمات الحاسوب المدعومة من قبل وزارة العلوم التي أقيمت في البلاد خلال العطلة الصيفية، مخيمات الحاسوب بمضامين تكنولوجية علمية، حيث أقيم في الوسط العربي 5 مخيمات حاسوب في الناصرة ، أم الفحم، عين ماهل، الطيرة وكفرمندا والمزيد من المخيمات.

الصعيد القطري والبلدي
وفي نفس السياق، أشارت مركزة الوسط العربي، ومديرة مركز المعرفة الجماهيري علا أبو شقرة بأن هذا المخيم يعد خامس مخيم ينظمه مركز المعرفة وهو من أنجح المخيمات على الصعيد القطري والبلدي. وقالت أبو شقرة إن "مرور المركز بتجارب مخيمات الحاسوب في كل عطلة كان ناجحا جدا وعدد المشتركين يزداد في كل مخيم، مما يزيدنا إصرارًا لإقامه العديد من المخيمات التكنولوجية في المدينة". جدير بالذكر أنه سيتم  تنظيم مخيم إضافي بعد فرصة عيد الفطر السعيد، فسارعوا بالتسجيل،رسوم الإشتراك رمزية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
246677.99
BTC
0.51
CNY