الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

إعتقال 18 متظاهرا بشبهة الإخلال بالنظام ورشق الحجارة في مظاهرة وادي عارة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 01/08/13 16:44,  حُتلن: 22:32

شهد مفترق وادي عارة توترا بين رجال الشرطة والمتظاهرين والذين حاولوا إغلاق شارع 65 كما وتم إعتقال 4 متظاهرين

شرطة الساحل:

خلال التظاهرة تم إعتقال 18 شخصا بشبهة الإخلال بالنظام حيث حاولوا اغلاق شارع 65 كما وسيتم تمديد إعتقالهم غدا في محكمة الخضيرة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

تم اعتقال حوالي 18 مشتبها بالاخلال بالنظام، رشق الحجارة والاعتداء على افراد الشرطة

جرت تظاهرة تضامنية مع اهل النقب واحتجاجية ضد مخطط "برافر" بمشاركة حوالي الف شخص

في مظاهرة عارة قام بعض المتظاهرين بالاشتباك مع افراد الشرطة بما يشمل رشق حجارة ومفرقعات نارية صوبهم فما كان من قوات الشرطة الا إعتقال عدد من المتطاهرين المشتبهين بالاعتداء على أفراد الشرطة والاخلال بالنظام 

محمد أبو واصل من الشباب المنظمة للتظاهرة:

واجب وطني وقومي وعلى كل مواطن عربي أن يقف اليوم وقفة رجل ليعبر عن انتمائه وحسه الوطني ضد هذا المشروع اليميني المتطرف

الجماهير وعلى رأسها الشباب العرب في وادي عارة ينتفضون اليوم معبرين عن تضامنهم مع عرب النقب مؤكدين رفضهم لمخطط برافر العنصري الذي أكدنا ومازلنا نؤكد رفضنا التام لهذا المخطط

جرت اليوم الخميس مظاهرة الحراك الشبابي في وادي عارة ضد مخطط برافر العنصري عند مفترق عرعرة على محور شارع 65 حيث شهدت مداخل بلدات وادي عارة حضورا كبيرا لقوات الشرطة معززة بالوحدات الخاصة.

وتأتي هذه المظاهرة ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات للحراك الشبابي العربي بدعم ومشاركة من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية والشعبية فيما ذلك لجنة المتابعة للجماهير العربية، وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بالمخطط العنصري الهادف لترحيل عرب النقب عن أراضيهم وبلداتهم.

المظاهرة واجب وطني وقومي
وقال محمد أبو واصل من الشباب المنظمة للتظاهرة: "واجب وطني وقومي وعلى كل مواطن عربي أن يقف اليوم وقفة رجل ليعبر عن انتمائه وحسه الوطني ضد هذا المشروع اليميني المتطرف"، وأضاف: "الجماهير وعلى رأسها الشباب العرب في وادي عارة ينتفضون اليوم معبرين عن تضامنهم مع عرب النقب مؤكدين رفضهم لمخطط برافر العنصري الذي أكدنا ومازلنا نؤكد رفضنا التام لهذا المخطط".

إعتقال 3 متظاهرين
هذا وشهد مفترق وادي عارة توترا بين رجال الشرطة والمتظاهرين والذين حاولوا إغلاق شارع 65 كما وتم إعتقال 4 متظاهرين واستخدام الغاز المسيل للدموع والقاء الحجارة.

بيان الشرطة
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الخميس أنه "في الساعة الاخيرة من بعد عصر اليوم الخميس وفي النقب عند مفرق "لهاڤيم" جرت تظاهرة تضامنية مع اهل النقب واحتجاجية ضد مخطط "برافر" بمشاركة حوالي الف شخص، صحيح حتى هذه المرحلة، دون تسجيل احداث استثنائية تذكر مع العلم أن الشوارع مفتوحة أمام حركة السير والمرور ويتم اغلاقها بين الحين والاخر وفقا للمصادق عليه وللمخطط له بترخيصها".
وأضافت السمري: "بموازاة منطقة لواء الساحل، قريبا من شارع رقم 65 ومفرق بلدة "عرعرة" تجرى تظاهرة مماثلة بمشاركة أكثر من حوالي 450 متظاهرا الذين حاولوا بمرحلة ما الإندفاع من مفرق عرعرة بإتجاه عرض شارع رقم 65 الا أن قوات الشرطة قامت بإرجاعهم وبإبعادهم الى الوراء لإتجاه البلدة دون استعمال وسائل التفريق، بحيث قام بعض المتظاهرين بالاشتباك مع افراد الشرطة بما يشمل رشق حجارة ومفرقعات نارية صوبهم فما كان من قوات الشرطة الا إعتقال عدد من المتطاهرين المشتبهين بالاعتداء على أفراد الشرطة والاخلال بالنظام مع العلم أن شارع رقم 65 صحيح لهذه المرحلة، مفتوح امام حركة السير والمرور هناك والوضع قيد السيطرة".

اعتقال 13 مشتبها
وقالت السمري في بيان لاحق أنه "استمرارا للتظاهرة في النقب يشار الى أن التظاهرة انتهت دون تسجيل احداث استثنائية تذكر ما عدا رشق بعض من المتظاهرين لبعض الحجارة إتجاه القوات دون تسجيل اصابات بشرية ولا اضرار مادية تذكر بحيث يقوم المتظاهرون بالتفرق بهدوء".
وأضافت السمري: "لاحقا وخلال التفرق قام بعض من المتظاهرين برشق الحجارة اتجاه القوات، الأمر الذي اسفر عن اصابة شرطي بيده بجراح وصفت وعلى ما يبدو بالطفيفة حيث تمت معالجته في المكان، كما وتم توقيف مشتبهين إثنين برشق الحجارة للتحقيق بالوقت الذي يواصل به المتظاهرون التفرق بهدوء".
وقالت السمري: "بموازاة ذلك أقدم المتظاهرون في مفرق "عرعرة" مؤخرا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة اتجاه قوات الشرطة التي شرعت بتفريق المتظاهرين المخلين بالنظام بالقوة اللازمة مع استعمالها لوسائل التفريق وتنفيذ اعتقالات لمشتبهين بحيث تم صحيح لهذه المرحلة، اعتقال حوالي 18 مشتبها بالاخلال بالنظام، رشق الحجارة والاعتداء على افراد الشرطة".

بيان شرطة الساحل
وأفاد الناطق بلسان شرطة الساحل في بيان وصل الى موقع العرب أنه "خلال التظاهرة تم إعتقال 18 شخصا بشبهة الإخلال بالنظام حيث حاولوا اغلاق شارع 65، كما وسيتم تمديد إعتقالهم غدا في محكمة الخضيرة".


 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY