الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

خطابات نواب المعارضة الصامتة إحتجاجا على اقتراح قانون رفع نسبة الحسم

كل العرب
نُشر: 01/08/13 10:31,  حُتلن: 12:21

عضو الكنيست أوري مكليف (يهدوت هتوراه) عبر عن تضامنه مع النواب العرب وصمت

عضو الكنيست زهافا جلؤون :

ميرتس تصمت من أجل التضامن مع الأحزاب العربية والتي قد تجد نفسها خارج الكنيست

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان الكنيست، جاء فيه ما يلي: "خلال الجلسة الصاخبة في القسم الثاني من قانون الحكم، قام النواب من المعارضة بخطوة احتجاجية مختلفة، وذلك احتجاجا على اقتراح قانون رفع نسبة الحسم. عضو الكنيست محمد بركة (الجبهة) استغل حقه بالصمت لمدة 3 دقائق من على منصة الكنيست، عضو الكنيست حنا سويد شرح قائلا: "خصص القانون من أجل إخراس الأحزاب العربية". أيضا عضو الكنيست عفو اغبارية من الجبهة صعد على منصة الكنيست من اجل ان يصمت لمدة 3 دقائق".

وتابع البيان: "أيضا عضو الكنيست حنين زعبي (التجمع) صمتت وهي على المنصة. وكذلك فعل عضو الكنيست جمال زحالقة، ليس قبل أن يرفع الميكرفون ، وقام أيضا بإلصاق شريط لاصق على فمه، ونائبة الرئيس عضو الكنيست بنينا تمنو- شطه قدمت ملاحظة له وقالت: "انتبه لشاربك". عضو الكنيست باسل غطاس (التجمع) قال: "اطلب الإصغاء جيدا لصمتي" قبل ان يصمت لمدة 3 دقائق. أيضا عضو الكنيست زهافا جلؤون صمتت على المنصة وقالت في النهاية: "ميرتس تصمت من أجل التضامن مع الأحزاب العربية والتي قد تجد نفسها خارج الكنيست". عضو الكنيست نيتسان هوروبيتش (ميرتس) صمت لدقيقة وقال: "موقفي هو دقيقة حداد لذكرى الديمقراطية التي يحاولون هدمها. أنا لست من التجمع ولا مشكلة عندي ان يعبروا عن هذا الصوت. لا افهم الهاجس للقضاء على القوى والتعبير للتمثيل. هل هذه هي المشكلة التي تنغص على المجتع الاسرائيلي؟ هنالك مشاكل ناقصة؟ لست عضوا في الموحدة والعربية للتغيير لكن من حقهم التمثيل".

خطابات صامتة
وأردف البيان: "عضو الكنيست أحمد طيبي (الموحدة والعربية للتغيير) قال: "البير كامو قال - الإنسان هو إنسان، وقوة الأمور التي يصمت فيها اشد من قوة التي يقولها". وعندها صمت وهو على المنصة وأدار ظهره. أيضا مسعود غنايم (الموحدة والعربية للتغيير) صمت هو الآخر. عضو الكنيست موشيه جفني قال: "من يعرفني يعرف انه كم من الصعب ان اصمت، لكن سأقوم بذلك تضامنا مع الأحزاب العربية". عضو الكنيست نحمان شاي (العمل) قال: "اقترح عدم التهاون، هذه تظاهرة حزينة لأصدقاء يشعرون بان هذا البيت لم يعد بيتهم. أريد ان اصمت معهم". عضو الكنيست سيلفان شالوم (الليكود بيتنا) قال: "ألا تعتقد بأن هذه المسرحية تحقر الكنيست؟ ورد عضو الكنيست شاي قائلا: "اعتقد بأن هذا الأمر يشرف هذا البيت. هذه طريقة تعبر أكثر من كل كلمة أخرى".

تضامن
وإختتم البيان: "وأيضا عضو الكنيست أوري مكليف (يهدوت هتوراه) عبر عن تضامنه مع النواب العرب وصمت. وأيضا اختارت عضو الكنيست ميراف ميخائيلي (العمل) الصمت. عضو الكنيست يسرائيل ايخلير (يهدوت هتوراه) قال: أريد ان أتضامن مع الأقليات. نشأت هنا دولة تحارب مواطنيها، أيضا ضد المتدينين (الحرديم)، هذه حكومة ضد اليهودية وضد الديمقراطية. يوجد مليون ومائة ألف مواطن عربي يصمتون، هنالك إقصاء للعرب وإقصاء للمتدينين. ومن هذه اللحظة أصغوا جيدا لصمتنا. الأسف على دولة تحولت لدولة ليست يهودية وليست ديمقراطية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233375.82
BTC
0.51
CNY