الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 02:02

بعد تبرئة منير زقوط.. خازم وجمّال يؤكدان: سنناضل حتى تبرئة كافة المتهمين

مرفت أشقر- كل
نُشر: 31/07/13 15:09,  حُتلن: 18:20

ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو:

أحيي أهالي شفاعمرو على موقفهم البطولي في إنجاح الإضراب وهذا يدل على التعاون الشديد من أجل اغلاق الملفات بحق المتهمين

شفاعمرو تجندت وكل المجتمع العربي تجند ليحصل الجميع على البراءة لأن هذا هو مطلب أهالي شفاعمرو والجماهير العربية ولن نتنازل عن تبرئة جميع المتهمين


كرئيس بلدية أرفع رأسي بهذه المدينة وسكانها على المشاركة الفعالة التي لمسناها من قبل أهالي شفاعمرو والمجتمع العربي والتعاطف الكبير في هذه القضية

المحامي رجا جمّال:

تبرئة منير زقوط من تهمة محاولة القتل دون عمد وعدم ادانته ببنود أخرى كباقي المتهمين الستة

كل الإمكانيات مفتوحة وسنواصل العمل للحصول على أفضل نتيجة لأن جرح شفاعمرو سيبقى نازفا حتى تبرئة كافة المتهمين

النيابة العامة اختارت تقديم بند محاولة القتل عمدا لأن النيابة لم تستطع منذ البداية تقديم لائحة إتهام بخصوص القتل عمدا وذلك لوجود الإستفزاز من قبل الإرهابي زادة

حيا ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو "الجماهير الشفاعمرية على وجه الخصوص والعربية بشكل عام على إنجاح الإضراب العام في المدينة ووقفتهم الى جانب متهمي شفاعمرو ومساندتهم في المحاكمة" بقضية قتل المجرم الإرهابي نتان زادة منفذ مجزرة شفاعمرو في العام 2005.

شفاعمرو:رئيس البلدية وأعضاءها يحيون الجماهير على وقفتهم البطولية
ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو

هذا، وبعد تبرئة المتهم منير زقوط من كافة التهم التي وجهت إليه، تمنى ناهض خازم "تبرئة كافة المتهمين السبعة من التهم التي نسبت إليهم" وقال: "أردنا أن يحصل كافة المتهمين على براءة، إذ أن شفاعمرو تجندت وكل المجتمع العربي تجند ليحصل الجميع على البراءة لأن هذا هو مطلب أهالي شفاعمرو والجماهير العربية، ولن نتنازل عن تبرئة جميع المتهمين".

فحص الجهة القانونية
وعما إذا كانت المحكمة قد تعاملت مع ملف القضية بحنكة وذكاء، بحيث برأت ساحة أحد المتهمين فيما أدانت أربعة آخرين بتهمة محاولة القتل دون عمد، قال خازم إن "موقفنا واضح ولا أود الدخول في حيثيات القرار، هنالك محامين وطلبنا تصوراتهم بعد فحص الجهة القانونية للموضوع". وفيما لو رفضت المحكمة العليا الإلتماس في حال تقديمه، أكد رئيس بلدية شفاعمرو على أن هنالك "خطوات تصعيدية سيتم اتخاذها بعد استشارة محامين ومختصين وعندها لكل حادث حديث".

موقف بطولي
وانتهز خازم الفرصة عبر موقع العرب وصحيفة كل العرب لتوجيه كلمته الى أهالي شفاعمرو قائلا: "إنني كرئيس بلدية، أرفع رأسي بهذه المدينة وسكانها على المشاركة الفعالة التي لمسناها من قبل أهالي شفاعمرو والمجتمع العربي والتعاطف الكبير في هذه القضية. أحييهم على موقفهم البطولي في إنجاح إضراب شفاعمرو والذي شهد نجاحا كاملا، وهذا يدل على التعاون الشديد من أجل اغلاق الملفات بحق المتهمين".

قادة الجماهير العربية تعبر عن امتعاضها من قرار المحكمة
المحامي رجا جمّال

محاولة القتل دون عمد
وأكد المحامي رجا جمّال المترافع عن المتهمين منير زقوط (المتهم رقم 3) وباسل خطيب (المتهم رقم 5) في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب إن "لائحة الإتهام التي قدمت ضد المتهمين السبعة تشمل البند الأخطر وهو محاولة القتل عمدا، وهو بند بالغ الخطورة إذ اختارت النيابة العامة تقديم بند محاولة القتل عمدا لأن النيابة لم تستطع منذ البداية تقديم لائحة إتهام بخصوص القتل عمدا، وذلك لوجود الإستفزاز من قبل الإرهابي زادة".

عقوبات صارمة
وتابع المحامي رجا جمّال قائلا: "كما نعلم استطاع طاقم الدفاع تبرئة ساحة المتهمين الشفاعمريين السبعة من البند الخطير في لائحة الإتهام ألا وهو محاولة القتل عمدا، ولكن المحكمة أدانت أربعة منهم ببند آخر وهو محاولة القتل دون عمد وإدانة آخرين بالتسبب بجروح في ظروف خطيرة وهما يعتبران أيضا بندين خطيرين، والتي قد تؤدي في نهاية الأمر الى عقوبات صارمة".

إدانة زقوط ببند بسيط

ونوّه جمّال قائلا: "بالنسبة الى موكلي منير زقوط –المتهم رقم 3 في ملف القضية- فقد تمت تبرئته من تهمة محاولة القتل دون عمد وعدم ادانته ببنود أخرى كباقي المتهمين الستة، فيما أدين منير زقوط ببند بسيط مقارنة مع باقي المتهمين وهو الإعتداء على شرطي خلال قيامه بوظيفته".

قرار جائر
وختم المحامي رجا جمّال حديثه قائلا: "أشعر بسعادة كبيرة لتبرئة ساحة موكلي، وبالنسبة لي ولمكتبي مكتب المحامين خورية وجمّال من حيفا يعتبر نجاحا باهرا، ولكننا فرحنا بصمت إثر إسقاطات القرار المدين لباقي المتهمين. على الرغم من القرار الذي نعتبره جائرا بحق بقية المتهمين، أعتقد أننا ما زلنا في بداية المعركة وأمامنا شوطا طويلا من العمل والنضال القانوني حتى نحصل على نتيجة طيبة وتبرئة كافة المتهمين علما أنه في هذه المرحلة من القرار لا يمكننا تقديم إستئنافات، إذ يتم تقديم الإستئناف بعد صدور قرار الحكم وإنزال العقوبة، ولكن من جهتنا كل الإمكانيات مفتوحة وسنواصل العمل للحصول على أفضل نتيجة لأن جرح شفاعمرو سيبقى نازفا حتى تبرئة كافة المتهمين".


منير زقوط-  تصوير: ערן גילווארג

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241621.12
BTC
0.51
CNY