الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

نزية بدارنة: كلية سخنين لتأهيل المعلمين ستكون الجامعة العربية الأولى في البلاد

كل العرب
نُشر: 30/07/13 14:50,  حُتلن: 15:20

نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين:

كلية سخنين لتأهيل المعلمين ستكون الجامعة العربية الأولى

أثبتنا لجميع الوسط العربي أن كلية سخنين لتأهيل المعلمين فعلاً وليس قولاً استطاعت تحقيق الإنجازات العريقة 

في ظل النقاش الدائر في الحلقات السياسية والتربوية والجماهيرية حول إقامة الجامعة العربية الأولى في البلاد ومع التفاعل الحاصل حول إقامة الجامعة العربية في البلاد، قام نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين بإعطاء تصريح حول إقامة الجامعة العربية الأولى في البلاد حيث قال : "كلية سخنين لتأهيل المعلمين ستكون الجامعة العربية الأولى".


وسرد في سياق حديثه عن الإنجازات التي تحققت في كلية سخنين لتأهيل المعلمين الأمر الذي يؤهلها لاحتضان الجامعة ومن خلال الحرم الأكاديمي لكلية سخنين لتأهيل المعلمين التي إستطاعت بمجهودها الجبار أن تنجز إنجازات عالية المستوى خلال فترة قياسية، هذه الإنجازات تعكس الرقي الأكاديمي الذي نتج من خلال نخبة من المحاضرين الرياديين في المجتمع العربي ، ومن خلال المسارات التعليمية الأكاديمية عالية المستوى ، والمراكز العلمية والبحثية العالمية، ومشاريع التواصل العالمي للكلية مع جامعات ومؤسسات عديدة من دول العالم.

أبحاث عالمية 
وأضاف نزيه بدارنه إلى أن الكلية تستقطب آلاف الطلاب من الشمال والجنوب وتقوم بفضل مراكزها العلمية ومن خلال حرمها الأكاديمي الجامعي بالعمل على تحقيق العديد من الأبحاث الأكاديمية والتي أصبحت نموذجاً للأبحاث العالمية.

عمل إدارة الكلية
من جهته أثنى نزيه بدارنه مدير عام الكلية على عمل إدارة الكلية، وطاقم المحاضرين والعاملين المهنيين الذين يقومون برفع اسم الوسط العربي في جميع المحافل المحلية والعالمية. وفي موقعه كمدير عام للكلية قال:" أثبتنا لجميع الوسط العربي أن كلية سخنين لتأهيل المعلمين، فعلاً وليس قولاً استطاعت تحقيق الإنجازات العريقة وسنثبت للجميع أن كلية سخنين ومن خلال مؤسساتها الأكاديمية ستقيم الجامعة العربية الأولى في البلاد، فعلاً وليس قولاً".

تقييم مدرسي
وتعتبر الانجازات الاخيرة للكلية عريقة بمنحها للقب الماجستير في مواضيع مميزة في الاستشارة التربوية، وإدارة وتنظيم اطر تربوية، وتقييم مدرسي، هذه المواضيع من أهم المواضيع التي تدرس في جامعات البلاد وعلى مستوى جامعات العالم. وجود مثل هذه المواضيع المميزة والحصرية في كلية عربية مثل كلية سخنين لتأهيل المعلمين يؤهلها ان تكون الجامعة العربية الاولى.

المركز القطري
ويضيف نزيه بدارنه: " قمنا مؤخراً بتدشين المركز القطري لذوي العسر التعلمي الذي يعتبر الاول من نوعه في الوسط العربي، حيث يتواجد هذا المركز فقط في كلية سخنين وجامعة حيفا. هذا عدا عن المراكز والمسارات الاخرى التي تحتضنها الكلية وتستقطب اليها الاف الطلاب". زد على ذلك أن وحدة التقييم والابحاث في الكلية تقوم بانجازات جبارة وهائلة في البحث العلمي بالتعاون مع طاقم المحاضرين ومن خلال الابحاث القطرية والعالمية التي تقوم بها الكلية مع كليات وجامعات مختلفة في البلاد والعالم. فعلاً وليس قولاً، كلية سخنين لتأهيل المعلمين ستكون الجامعة العربية الأولى في البلاد. 

مقالات متعلقة