الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

لقاء ناشطي الشبيبة الشيوعية بالمثلث


نُشر: 13/04/08 20:23

عقدت الشبيبة الشيوعية في منطقة المثلث الجنوبي، لقاء موسعا لناشطي الفروع في المنطقة، وذلك في خطوة أخرى لإعادة بناء مؤسسات الشبيبة الشيوعية على مستوى المنطقة.
إفتتح اللقاء سكرتير المنطقة، حمزة فضيلي، والذي شدد على ضرورة تعزيز الشبيبة وتواجدها في المنطقة، كما استعرض التطورات الداخلية الأخيرة في الفروع، إذ عقدت مؤخرا اجتماعات سنوية في 3 فروع وتم انتخاب لجان محلية وسكرتيري الفروع كالتالي: لين شبيطة سكرتيرة لفرع الطيرة، دينا عازم سكرتيرة لفرع الطيبة، أسيل متاني سكرتيرة لفرع قلنسوة وتم فيها انتخاب لجان محلية وسكرتيري فروع إضافة إلى النهضة المتجددة في فرع كفر قاسم.
وأشار فضيلي إلى الإلتفاف الكبير حول فروع الشبيبة في المنطقة وعبَر عن أمله بأن يتم بشكل رسمي، تسجيل 150 عضوا في المنطقة، خلال الشهرين القريبين.
وبعد القيام بفعالية تعارف، تقسم الرفاق على ورشات عمل، تحاوروا بها حول آفاق عمل الشبيبة، المعيقات ووسائل التغلب عليها.
وقام بتركيز هذه الفعالية، سكرتير فرع الشبيبة في كفر قاسم، رامي عامر، الذي أشاد بالمستوى الرفيع للنقاشات التي أبداها الرفاق والحلول الخلاقة التي وضعوها.
وفي الحلقة الثالثة والأخيرة من البرنامج عاد الرفاق للإلتئام في مجموعة واحدة، ليناقشوا مقترحات وأفكار كل ورشة.
وتم الإتفاق في نهاية اللقاء، على النقاط التالية:
- ضرورة تكثيف العمل على بناء المؤسسات التنظيمية للشبيبة الشيوعية، إن كان على مستوى الفروع أو المنطقة ككل، على أن تستكمل هذه العملية بمؤتمر للمنطقة، عشية المخيمات الصيفية، في الطريق إلى المؤتمر القطري للشبيبة.
- الإستثمار بالتثقيف السياسي والفكري لرفاق الشبيبة بهدف صقلهم وتهيأتهم لقيادة عمل الفروع وخوض النشاطات الجماهيرية، إلى جانب الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية، وكذلك النشاطات الشبابية وخاصة في تحدي العدمية القومية ومخططات التدجين والخدمة "المدنية".
- تعزيز التعاون بين الفروع المختلفة وخاصة في المخيمات الصيفية، وكذلك تعزيز العلاقة مع منطقة تل أبيب- يافا، لما يحمله هذا التعاون من تعزيز لقيم العمل العربي اليهودي المشترك.
- تخويل اللجنة التحضيرية باستكمال الإستعدادات للمؤتمر في المنطقة وبوضع برنامج عمل يتوجه إلى جمهور الشباب. إضافة إلى التأكيد على تجند المنطقة لإنجاح المؤتمر القطري للشبيبة وكل النشاطات الوطنية والحزبية المحلية والقطرية سيما على شرف الأول من أيار والذكرى الـ 60 للنكبة والصمود.

مقالات متعلقة