الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

سخنين: عودة طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية من المخيم الصيفي في بريطانيا

أمين بشير -
نُشر: 28/07/13 08:57,  حُتلن: 09:13

شمل البرنامج 60 ساعة تدريس في اللغة الإنجليزية وفعاليات اجتماعية بعد الظهر وفعاليات مسائية إضافة إلى رحلات لمدن مختلفة في بريطانيا

شارك طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية  مشاركة نشطة في جميع الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي حيث نالوا إعجاب جميع المعلمين والمرشدين

عادت إلى البلاد مؤخرا مجموعة من طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية تتألف من 21 طالبا وطالبة بعد أن شاركت في المخيم الصيفي الذي استمر مدة ثلاثة أسابيع في مدينة " جلفورد" الواقعة قرب العاصمة البريطانية لندن برفقة معلم اللغة الإنجليزية الأستاذ جمال خلايله. يهدف المخيم الصيفي الى صقل شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه من خلال المشاركة في فعاليات عديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية أشرف عليها مرشدون من بريطانيا.


بدأ المخيم بتاريخ 1/7/2012 وانتهى بتاريخ 23/7/2012 في جامعة "سيري” حيث شمل البرنامج 60 ساعة تدريس في اللغة الإنجليزية وفعاليات اجتماعية بعد الظهر وفعاليات مسائية إضافة إلى رحلات لمدن مختلفة في بريطانيا منها العاصمة البريطانية لندن حيث تم الإطلاع على معالمها السياحية والحضارية مثل قصر الملكة إليزابيث المسمى "بكنغهام" وساعة بغ بن وساحة الطرف الأغر والبرلمان الإنجليزي ومتحف الشموع وملعب ويمبلي الدولي الذي يعد أكبر الملاعب الأوروبية ونهر التايمز والهايد بارك وأماكن أخرى في العاصمة البريطانية.

فعاليات ومسابقات
وكما تم زيارة مدينة "وينزر" التي تحوي القلعة الشهيرة للملكة، ومدينة أكسفورد ومدينة برايتون الساحلية ومدينة الملاهي الضخمة “Thorpe Park” ومدينة جلفورد وأماكن عديدة أخرى. ومما يذكر أن طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية شاركوا مشاركة نشطة في جميع الفعاليات والمسابقات التي كانت تنظم يوميا داخل الحرم الجامعي حيث نالوا إعجاب جميع المعلمين والمرشدين.

قدرات تعليمية
المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة تثني على الجهد الذي يبذله المعلم جمال خلايلة لدعم وتعزيز وتطوير قدرات الطلاب في اللغة الانجليزية داخل المدرسة مع طاقم اللغة الانجليزية ومن خلال هذا المخيم والذي يشترك فيه العديد من الطلاب للسنة الثالثة على التوالي، وهذا يدعم محاولاتنا في المدرسة باستمرار الطلاب خلال العطلة الصيفية بتطوير قدراتهم التعليمية في شتى المجالات. كذلك الشكر الجزيل للمعلمة المرافقة ألاء جمال خلايله والمرافق محمد بركات خلايله لمتابعتهم الطلاب والاهتمام في رعايتهم خلال فترة المخيم.

مقالات متعلقة