الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:02

اضراب عام في شفاعمرو يوم الاثنين ورئيس البلدية ناهض خازم يدعو لانجاحه

كل العرب
نُشر: 25/07/13 14:17,  حُتلن: 18:32

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

من الضروري أن نسمع كلمتنا بكل قوة لتصل إلى آذان صناع القرار في الدولة والرأي العام الإسرائيلي برمّته بأننا نرفض هذه المحاكمة السياسية ونطالب بمحاكمة كل من وقف وراء جريمة الإرهابي نتن زاده

عمم مكتب بلدية شفاعمرو بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه :" دعا رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم مواطني المدينة وأصحاب المصالح التجارية وعموم المؤسسات فيها إلى إنجاح الإضراب العام في المدينة المقرر يوم الاثنين المقبل، 29 الجاري يوم نطق المحكمة المركزية في حيفا بالحكم على الشبان المتهمين بقتل الإرهابي نتن زادة منفذ مجزرة شفاعمرو قبل ثماني سنوات. كما وجه الدعوة لهم للمشاركة في المظاهرة التي تجري الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين قبالة المحكمة في حيفا، ولمظاهرة صباح عند مبنى البلدية" .

وتابع البيان: " يقول خازم : من الضروري أن نسمع كلمتنا بكل قوة لتصل إلى آذان صناع القرار في الدولة والرأي العام الإسرائيلي برمّته بأننا نرفض هذه المحاكمة السياسية ونطالب بمحاكمة كل من وقف وراء جريمة الإرهابي نتن زاده". ويضيف: "أبناؤنا المتهمون بقتل الإرهابي وجميع من دافع عن شفاعمرو وأهلها هم أبطال وليسوا متهمين لأنهم منعوا بأجسادهم إراقة دماء أخرى. مطلبنا كان ويبقى إغلاق كل الملفات ضد المتهمين".

تظاهرة الاحتجاجية
وأكمل البيان: " ودعا خازم الجماهير العربية من مختلف أنحاء البلاد إلى المشاركة في التظاهرة الاحتجاجية قبالة دار المحكمة المركزية في حيفا يوم الاثنين المقبل لأن قضية المتهمين ليست قضية شفاعمرو وحدها إنما قضية الجماهير العربية كلها ومستقبلها في هذه البلاد. وأضاف: "المفروض من الحكومة أن تحمي المواطنين العرب في البلاد لا أن تحاكم من دافع عن حياة مواطنين كانوا عرضةً لعمل إرهابي بكل معنى الكلمة.وأشار رئيس البلدية إلى حقيقة أن المجلس البلدي برئاسته اتخذ في اجتماعه الأول قبل نحو خمس سنوات قراراً بتبني قضية المتهمين، التي هي قضية الجماهير العربية لأن منفذ المجزرة أراد أن يقتل عرباً بغض النظر عن مكان إقامتهم. وقال: "المتهمون هم أبطال لا متهمين لأنهم دافعوا عن كرامة شفاعمرو ومنعوا جريمة أبشع من خلال تحركهم السريع في مواجهة الإرهابي".

خيمة الاعتصام
وإختتم البيان:" هؤلاء الشباب يستحقون الأوسمة لا المحاكمة السياسية ويجب أن تتوقف محاكمتهم فوراً وإغلاق الملفات ضدهم
ويشارك خازم، منذ مطلع ألأسبوع في فعاليات خيمة الاعتصام التي نصبت عند مبنى البلدية. وأشاد بالمشاركة الجماهيرية الواسعة فيها وأثنى على عمل اللجنة الشعبية والحراك الشبابي ومختلف الهيئات في المدينة التي تقوم على فعاليات الخيمة.
وتجري في الحادية عشرة من صباح يوم السبت (27 الجاري) تظاهرة احتجاجية عند مبنى البلدية كما أقرّها اجتماع السبت الماضي الذي عقدته "اللجنة الشعبية" في قاعة الاجتماعات في البلدية بمشاركة رئيس البلدية وأعضائها وممثلين عن "لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية" وعن مختلف الهيئات السياسية والشبابية الناشطة في المدينة. وأقر الاجتماع سلسلة من الخطوات الاحتجاجية في الأيام التي تسبق موعد النطق بالحكم وفي اليوم ذاته".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244901.28
BTC
0.53
CNY