الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

تشغيل خطوط مواصلات داخلية في مدينة أم الفحم

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 25/07/13 13:44,  حُتلن: 16:35

الشركة التي حظيت بالمناقصة سابقًأ لم تملك إلّا حافلات كبيرة لم تتمكن من العبور بسهولة في الشوارع الضيقه والآن بسبب فوز شركة جديده تملك حافلات صغيره سيتم تغطية سائر الأحياء الأخرى  

مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي ايمن سيف:

أن تشغيل خطوط المواصلات العامة هو جزء من تحسين خدمات المواصلات العامة في البلدات العربية والذي يعتبر جزء هام من تنفيذ الخطة الخماسية لتطوير الوسط العربي

بدأ هذا الاسبوع ولأول مرة في مدينة أم الفحم، وهي من أكبر المدن العربية في البلاد، تسيير خطوط مواصلات عامة داخلية كجزء من تنفيذ الخطة الخماسية للتطوير الإقتصادي للوسط العربي والتي وضعتها وتشرف على تنفيذها سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة. تشمل الخطة إضافة خطوط مواصلات عامة داخلية في مدينة أم الفحم بهدف خدمة السكان وتسهيل تنقلهم ووصولهم من مكان الى أخر داخل المدينة.

هذا وستقوم شركة المواصلات "كافيم" بتشغيل خطوط الحافلات حيث ستعمل الحافلات داخل المدينة خلال ساعات اليوم وبأسعار مخفّضة.تشكل هذه الخدمة جزءا من برنامج سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والهادف الى تطوير وتكثيف عمل المواصلات العامة داخل المدن والبلدات العربية، ويأتي ذلك استمرارًا لتفعيل خطوط المواصلات العامة من أم الفحم الى البلدات المجاورة بهدف تسهيل التنقل لمن لا يملكون السيارات الخاصة وكبار السن وأبناء الشبيبة. اما الخطوط التي سيتم تشغيلها فهي خط 33 من أم الفحم الى منطقة العريان، خط 43 من أم الفحم الى مدينة الخضيرة، خط رقم 60 من أم الفحم الى قرية عرعرة وقرية برطعة. وتقوم وزارة المواصلات وسلطة التطوير الاقتصادي خلال الاشهر الاخيرة بتنفيذ أعمال البنية التحتية وإقامة المسارات الخاصة بالحافلات في عدة بلدات عربية حيث سيتم قريبا تشغيل خطوط مواصلات عامة في جسر الزرقاء والفرديس وباقة الغربية وجت المثلث. وفي هذا السياق قال وزير المواصلات والامان على الطرق يسرائيل كاتس "ان اقامة خطوط المواصلات العامة في مدينة ام الفحم هي جزء من سياسة وعمل وزارة المواصلات في السنوات الاخيرة والتي تهدف لتطوير البنية التحتية وتحسين المواصلات العامة بهدف تلبية احتياجات ورفع مستوى الخدمة للمواطنين".

تحسين خدمات المواصلات
مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة ايمن سيف قال : "أن تشغيل خطوط المواصلات العامة هو جزء من تحسين خدمات المواصلات العامة في البلدات العربية والذي يعتبر جزء هام من تنفيذ الخطة الخماسية لتطوير الوسط العربي" .

بيان البلدية
وقد أصدرت بلدية ام الفحم بيانًا اعلاميًا وصلت عنه نسخة  لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس، وجاء فيه:" نزف لأهالي مدينة أم الفحم بشرى بدء تسيير المواصلات الداخليه في أم الفحم بدءً  بخط رقم 3 الذي يشمل مناطق الشارع الرئيسي والباطن وراس الهيش ومدرسة إبن سينا وعودة الى مدخل البلد. وخط رقم 4 يشمل مناطق شارع القدس مفرق العيون، الجدوع العلوي، الشرفه، البراغله وعودة". وإختتم البيان:" ونعلم الأهالي الكرام بأنّ هناك خطوط أخرى سيتم تفعيلها في سائر أحياء مدينة أم الفحم، وبالذات في أحياء المحاميد والجبارين وأحياء اخرى. وقد تعذر تشغيلها من قبل مع الخطوط الحاليه بسبب أنّ الشركة التي حظيت بالمناقصه سابقًأ لم تملك إلّا حافلات كبيرة لم تتمكن من العبور بسهولة في الشوارع الضيقه. والآن بسبب فوز شركة جديده تملك حافلات صغيره سيتم تغطية سائر الأحياء الأخرى  والله الموفّق" .الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY