الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

حمد عمار يبادر بإقامة اللوبي البرلماني الجديد لمنع حوادث الطرق في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 24/07/13 17:51,  حُتلن: 18:14

ما جاء في البيان:

نحن أعضاء الكنيست والوزراء متخذي القرار يجب علينا اتخاذ اجراءت شاملة لمعالجة مشكلة حوادث الطرق في الدولة

حسب المعطيات هنالك ارتفاع في نسبة الضحايا وللأسف نرى هنالك فرق شاسع بين نسبة حوادث الطرق في الوسط اليهودي والوسط العربي

وصل عصر اليوم الخميس، بيان صحفي صادر عن محمد خرباوي مساعد برلماني عضو الكنيست حمد عمار، وجاء فيه:" امس الثلاثاء 23.07.2013 ، بادر النائب حمد عمار، بإقامة اللوبي البرلماني الجديد لمنع حوادث الطرق في اسرائيل. عقد اجتماع واسع النطاق بحضور وزراء, اعضاء كنيست, جمعيات ومؤسسات التي تعمل في هذا المجال, وذلك لطرح القضايا التي تتعلق بحوادث الطرق والامن على الطرقات والتي سيعالجها اللوبي. انضم الى اللوبي وحضر الجلسة كل من وزير الزراعة يئير شمير, نائبة وزير المواصلات تسيبي حوطوفيلي, نائبة وزير الداخلية فايينة كيرشنبوم وكل من اعضاء الكنيست: النائب مسعود غنايم، النائب حنا سويد، النائب روبيرت ايلاتوف، النائب شمعون اوحايون، النائب بوعز توبوفورسكي، النائب موشيه فيجلين، والنائبة اوريت ستروك، النائب دفيد تسور. وحضر الجلسة ممثل عن الشرطة الجنرال موشية ادري المسؤول عن قسم السير، رؤساء ومدراء عام لجمعيات ومؤسسات والتي تعمل في هذا المجال".



وتابع البيان:"افتتح النائب حمد عمار الجلسة الاولى لتدشين اللوبي البرلماني، وتطرق لظاهرة حوادث الطرق في الآونة الأخيرة، بأنه وحسب المعطيات هنالك ارتفاع في نسبة الضحايا، وللأسف نرى هنالك فرق شاسع بين نسبة حوادث الطرق في الوسط اليهودي والوسط العربي بأن هنالك ارتفاع ملحوظ بعدد الضحايا والحوادث في الوسط العربي وذلك لعدة اسباب :
- وضع بنية التحتية.
- النقص بتواجد عدد كافي لافرد شرطة على الطرقات.
- توعية وتعليم الحذر على الطرقات للأولاد والشباب.
- عدم توفير اماكن عمل في المناطق القريبة للقرى في الوسط العربي والوسط الدرزي خاصة مما يجبر الشباب والرجال اصحاب العائلات للسفر ساعات كثيرة كل يوم للوصول لمكان عملهم".

معالجة مشكلة حوادث الطرق
واضاف النائب عمار في بيانه:"ان كل الاستطلاعات التي أجريت خلال السنوات الأخيرة تدل على عدم رضي الجمهور من معالجة قضية حوادث الطرق وقدرة السلطة على تقديم الحلول لها. وصرح النائب عمار قائلا المحاربة هذة الظاهرة الخطيرة مطلوب عملية مؤسساتية متكاملة تشمل العامل الإنساني، البني التحتية، التشريع القانوني، تنفيذ القانون، ونحن أعضاء الكنيست والوزراء متخذي القرار يجب علينا اتخاذ اجراءت شاملة لمعالجة مشكلة حوادث الطرق في الدولة. الوزير ونواب الكنيست جميعهم أعربوا عن دعمهم الكامل للمساهمة لمكافحة ومنع حوادث الطرق, وعن تجندهم من خلال العمل البرلماني. هذا وشكر النائب عمار، كل الذين حضروا الاجتماع. واضاف بأنه يجب على الحكومة باتخاذ موضوع حوادث الطرق في كل برامجها ووزراتها، عمار أكد انه سيعمل من خلال اللوبي البرلماني كل ما يتطلب من اجل تقليص حوادث الطرق، كما ودعا إليه أعضاء كنيست، ووزراء، وجمعيات ومؤسسات التي تعمل في هذا المجال".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242412.08
BTC
0.53
CNY