الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

إقامة وليمة الإفطار السنوي في مبادرات صندوق إبراهيم في دير الأسد

كل العرب
نُشر: 24/07/13 09:45,  حُتلن: 09:46

جاء في بيان مبادرات صندوق إبراهيم:

رحب محمد دراوشة مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم بالحاضرين مشدداً على أن الجمعية تعمل منذ عقدين ونيّف على تعزيز الدمج المتساوي بين اليهود والعرب مواطني دولة إسرائيل

تُشكل مائدة الإفطار التي تقيمها جمعية مبادرات صندوق إبراهيم للسنة الثامنة على التوالي منبرا وملتقى للشخصيات القيادية في المجتمعين العربي واليهودي وقد عُقد الافطار هذه السنة للاحتفاء بمشروع "شريكات حياة – شريكات في العمل"

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مبادرات صندوق إبراهيم، جاء فيه ما يلي: "عقدت جمعية مبادرات صندوق ابراهيم، العاملة على الدمج والمساواة بين العرب واليهود مواطني الدولة، وليمة افطار رمضاني بالتعاون مع مجلس دير الاسد المحلي ومجلس البعنة المحلي ومجلس نحف المحلي، وذلك في قاعات الباشا في دير الاسد وبحضور550 شخصاً من العرب واليهود، وبمشاركة يوسي سيلمان، مدير عام وزارة الرفاه الاجتماعي".



وتابع البيان: "وقد رحب السيد محمد دراوشة، مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم، بالحاضرين مشدداً على أن الجمعية تعمل منذ عقدين ونيّف على تعزيز الدمج المتساوي بين اليهود والعرب مواطني دولة إسرائيل، وذلك عن قناعة راسخة بأن ذلك شرط أساسي للنمو الاقتصادي، والأمن الاجتماعي والرفاه للجميع. كما وتحدث كل من السادة امنون بئيري سوليتسانو، مدير عام مشارك في مبادرات صندوق ابراهيم والمحامي نصر صنع الله، رئيس مجلس دير الاسد المحلي وعامي أرجوب، رئيس مجلس نحف المحلي ومصطفى حصارمة، رئيس مجلس بعنة المحلي".

مشاريع ناجحة
وأردف البيان :"تُشكل مائدة الإفطار التي تقيمها جمعية مبادرات صندوق إبراهيم للسنة الثامنة على التوالي، منبرا وملتقى للشخصيات القيادية في المجتمعين العربي واليهودي وقد عُقد الافطار هذه السنة للاحتفاء بمشروع "شريكات حياة – شريكات في العمل" الذي تديره جمعية مبادرات صندوق إبراهيم. وقد تكلل هذا المشروع في السنوات الأخيرة بالنجاح الكبير حيث أثبت من خلاله أن النساء العربيات يستطعن ويرغبن بالانخراط في سوق العمل. مئات النساء تسجلن لهذا المشروع في السنوات الأخيرة، وتم اختيار نحو 300 امرأة للمشاركة في برنامج التأهيل والتشغيل. أكثر من 70% منهن ينخرطن اليوم في سوق العمل. وقد قررت وزارة الرفاه مؤخراً تبني وتوسيع هذا المشروع وأصدرت مناقصة لتطبيقه في 70 بلدة في جميع أنحاء البلاد. وعليه، حضر الافطار مدير عام الرفاه الاجتماعي يوسي سيلمان. هذا وقد عقدت قبل الافطار ندوة بعنوان "دمج النساء العربيات في سوق العمل الاسرائيلي – انجازات وتحديات" أدارتها المحامية بشائر فاهوم – جيوسي وشاركت بها السيدة رفاه عنبتاوي والسيدة جنان عواد والسيدة الهام جروس والسيدة رنا خليل" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY