الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

الإتحاد الأوروبي يدعو لإطلاق سراح مرسي وإجراء إنتخابات ديمقراطية في مصر

كل العرب تصوير:
نُشر: 23/07/13 17:35,  حُتلن: 20:57

الإتحاد الأوروبي دعا اليوم إلى إطلاق سراح مرسي وطالب بإجراء إنتخابات ديمقراطية في أقرب وقت ممكن

الاتحاد الأوروبي دعا السلطات الإنتقالية في مصر إلى إتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي للتحديات الإجتماعية والإقتصادية الخطيرة التي تواجهها مصر وإلى إستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

بيان وزراء الخارجية:

الإتحاد الأوروبي سيواصل مساندة مصر في مواجهة تلك التحديات

الجيش:

مرسي متحفظ عليه لضمان سلامته

دعا الإتحاد الأوروبي يوم الاثنين إلى إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وطالب بإجراء إنتخابات ديمقراطية في أقرب وقت ممكن. ويجري ألتحفظ على مرسي في منشأة عسكرية لم يكشف عنها منذ عزله الجيش من منصبه وألغى الدستور في الثالث من يوليو تموز في أعقاب إحتجاجات حاشدة في الشوارع طالبت بإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة بعد عام من تولي مرسي المنصب.

ويقول الجيش إن مرسي متحفظ عليه لضمان سلامته. وصدر بيان عن إجتماع لوزراء خارجية الإتحاد الأوروبي في بروكسل تضمن قائمة مطالب لمصر شملت وقف الإعتقالات ذات الدوافع السياسية والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين بمن فيهم مرسي.

إجراء قانوني ضد الجيش
وقالت عائلة مرسي يوم الاثنين إنها ستتخذ إجراء قانونيا ضد الجيش الذي إتهمته بخطف الرئيس المعزول الذي فاز بالمنصب في أول إنتخابات ديمقراطية في مصر. ووقعت مصادمات بين أنصار مرسي ومعارضيه في وسط القاهرة يوم الاثنين وذكر التلفزيون الحكومي إنها أدت الى مقتل شخص واحد. وجاء في بيان وزراء الإتحاد الأوروبي "يتعين على مصر أن تتحرك بسرعة نحو عملية تحول ديمقراطي يشارك فيها الجميع وتشمل إجراء انتخابات ديمقراطية في أقرب وقت ممكن".

إتخاذ إجراءات عاجلة 
كما دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الانتقالية في مصر إلى إتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي للتحديات الإجتماعية والإقتصادية الخطيرة التي تواجهها مصر وإلى إستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي. وأضاف بيان وزراء الخارجية أن الإتحاد الأوروبي سيواصل مساندة مصر في مواجهة تلك التحديات. وكانت حكومة مصر السابقة تتفاوض للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لمساعدتها في السيطرة على مالياتها المتدهورة. لكنها تراجعت عن إتخاذ مجموعة من إجراءات التقشف التي لا تحظى بقبول شعبي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222617.69
BTC
0.51
CNY