الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

يعالون: الجيش المصري يستعد لشن هجوم على الجماعات المسلحة في سيناء

كل العرب
نُشر: 23/07/13 17:11,  حُتلن: 22:10

وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون:

إسرائيل سمحت بدخول التعزيزات المصرية الى سيناء بناء على الملحق العسكري لمعاهدة السلام كامب ديفيد الذي يلزم الجانب المصري بأخذ موافقتها على ذلك

كل قوة مصرية تريد الدخول إلى سيناء لا تدخل إلا بتصريح من الجيش الإسرائيلي وأن الجانب الإسرائيلي وافق على دخول الجيش المصري لسيناء من أجل محاربة الجماعات المسلحة هناك مشيداً بالجهود التي يبذلها الجيش المصري
 

نتنياهو لم يغير سياسته تجاه المفاوضات على مر 5 سنوات لكننا نلمس هذه المرة تغييراً واضحاً في الجانب الفلسطيني

نقلت القناة العاشرة على موقعها الالكتروني مساء اليوم الثلاثاء عن وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون، تصريحات نسبت إليه بالقول "إن الجيش المصري عزز من تواجد عناصره في جزيرة سيناء في خطوة استباقية سيقوم بها لاحقا،ً وهي عمليات هجومية ضد الجماعات المسلحة هناك، وأن وضع منظومة القبة الحديدية في منطقة إيلات جاءت لحماية الإسرائيليين في المدينة".


وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون

وأعرب يعالون عن أمله في أن ينجح الجيش المصري في مواجهة ما وصفه الإسلام المتطرف في سيناء، علماً بأنه عزز قواته في الايام الاخيرة، كما أنه يقوم بنشاط مكثف ومستمر ضد العناصر المسلحة، مستعينا بمروحيات هجومية. وأضاف يعالون في تصريحات أدلى بها أثناء جولة تفقدية قام بها في مدينة إيلات والتي التقى خلالها قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان وقائد التشكيلة وعدد من قادة الكتائب والفصائل في المنطقة، إن إسرائيل سمحت بدخول التعزيزات المصرية الى سيناء بناء على الملحق العسكري لمعاهدة السلام كامب ديفيد الذي يلزم الجانب المصري بأخذ موافقتها على ذلك.

محاربة الجماعات المسلحة
وأشار يعالون إلى أن كل قوة مصرية تريد الدخول إلى سيناء لا تدخل إلا بتصريح من الجيش الإسرائيلي، موضحاً أن الجانب الإسرائيلي وافق على دخول الجيش المصري لسيناء من أجل محاربة الجماعات المسلحة هناك، مشيداً بالجهود التي يبذلها الجيش المصري، قائلاً "إنهم ينفذون عمليات جريئة وفعالة سواء كانت من قبل الجيش أو حتى من قبل الأجهزة الأمنية خاصة في المدة الأخيرة وتحديداً الأسبوعين الأخيرين".

بدء المفاوضات بين السلطة والإسرائيليين
وفي سياق آخر تطرق يعالون إلى ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية قائلاً أن "نتنياهو لم يغير سياسته تجاه المفاوضات على مر 5 سنوات، لكننا نلمس هذه المرة تغييراً واضحاً في الجانب الفلسطيني". وأوضح أن المفاوضات ستشهد صعوبات كبيرة ونحن نتعامل مع الواقع فيما يتعلق بالإمكانيات لدى الطرفين، معتبراً أنه من الجيد البدء في المفاوضات بين السلطة والإسرائيليين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244277.14
BTC
0.53
CNY