الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

تمديد إعتقال مقاول من طرعان بشبهة تشغيل عامل فلسطيني هدد سيدة بالقتل

انور امارة -
نُشر: 23/07/13 13:07,  حُتلن: 15:58

بيان الشرطة:

تمديد إعتقال مقاول من طرعان قام بتشغيل عامل فلسطيني هدد سيدة بالقتل في كفار تابور

العامل قام بوضع سكين يابانية على رقبة السيدة مهددا بإيذائها طالبا منها وعلى ما يبدو طعاما

مدد قاضي محكمة الصلح في مدينة الناصرة ظهر اليوم الثلاثاء إعتقال مقاول من بلدة طرعان في الاربعينات من عمره لمدة يومين لإستكمال التحقيق معه وذلك بشبهة تشغيل عامل فلسطيني دون تصريح وقيام العامل بتهديد سيدة بالقتل خلال عمله في بلدة كفار تابور. وفي حديث مع المحامي صديق نصار الموكل بالدفاع عن المشتبه قال: "حسب وجهة نظري فإن ملف الشرطة ضعيف وقد تمت محاولة تضخيم القضية وإعطائه أهمية وخطورة كبيرة لكن اليوم كان واضحا أنه لا يوجد في الملف إلا تشغيل وعدم تشغيل العامل الفلسطيني ولم يتم التطرق إلى قضية محاولة القتل وخلال التوقيف لم يتم التطرق إلى هذا الأمر وموكلي ليس له أي علاقة في محاولة القتل وهذا هو اليوم الاول الذي يقوم بالعمل فيه معه وموكلي عندما رأى ما حدث قام فورا بالاتصال الى الشرطة والابلاغ عن الحادث".

 
المحامي صديق نصار

وأضاف المحامي صديق نصار: "الشرطة طلبت تمديد اعتقال موكلي لمدة 8 ايام لكن القاضي قرر تمديد اعتقاله لمدة يومين حيث تبين أن الملف ليس كما يحاولون تصويرة وإظهاره والعقوبة في هذه الحالة لتشغيل عامل بدون تصريح تصل الى السجن الفعلي لكن في حالات أخرى يتم تحريره والحكم عليه بخدمة الجمهور".

بيان الناطقة بلسان الشرطة
وكانت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري قد قالت في بيان لها صباح يوم الاثنين: "أقدم شاب العشرينات الأولى من عمره في بلدة "كفار تبور " القريبة من مدينة العفولة  تبين لاحقا أنه فلسطيني من سكان مدينة "طولكرم "، وعلى ما يبدو في مجال الترميمات والبناء بالمنطقة هناك، على تهديد سيدة يهودية، البالغة حوالي سن 68 عاما، من سكان المكان، وذلك مع وصوله الى هناك ومغادرته المركبة التي كان يستقلها، بيضاء اللون، مشهرا بيدة سكينا، مهددا السيدة التي تواجدت في مقربة من المكان ". وأضافت لوبا السمري :"تبين أن المشتبه الذي وصل الى هناك قام بوضع سكين يابانية على رقبة السيدة مهددا بإيذائها طالبا منها وعلى ما يبدو طعاما – وفقا لما جاء لاحقا في بعض من الشهادات الاولية. وفي الوقت الذي عاينت زوجة شرطي التي تقيم قريبا من هناك الحاصل أمامها فما كان منها إلا الإسراع بإيقاظ زوجها الذي سرعان ما هب لنجدة السيدة، موجها مسدسه صوب المشتبه كما وقام الشرطي بالسيطرة على المشتبه وتقييدة ومن ثم إحالته للتحقيق في مركز شرطة العفولة التي تواصل الفحص والتحقيق في كافة ملابسات ظروف هذه الواقعة مع الأخذ بالحسبان كافة الإتجاهات والمسارات بما فيها الجنائية والقومية على حد سواء حيث لم تتضح كامل المعالم بعد كما وتواصل باعمال البحث وراء مشغل المشتبه حيث لم يعثر عليه ايضا بعد".

توقيف المشتبه
وفي بيان آخر للوبا السمري جاء فيه: "لاحقا تم توقيف المقاول مشغل الشاب الفلسطيني المشتبه المعتقل، وهو من سكان منطقة بلدة طرعان بالشمال، في حوالي سنوات الاربعينات من عمره للتحقيق في الحادث. إضافة لذلك، تمت إحالة كامل مادة ملف التحقيق الى وحدة التحقيقات المركزية "اليمار" في لواء الشمال التي تواصل في تحقيقاتها بالتعاون مع باقي الجهات الأمنية ذات الصلة مع العلم على أن خلفية هذة الواقعة، الشبهات بمحاولة قتل السيدة من سكان "كفار تبور" على يد المشتبه الفلسطيني المعتقل، ما زالت قيد الفحص والتحقيق وبحيث لم يجزم بشأنها بعد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235266.77
BTC
0.51
CNY