الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

صيف عامر بالفعاليات الجماهيرية في جمعية العامر في طمرة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 21/07/13 13:52,  حُتلن: 14:36

مشاركو مشروع "جفرا العامر" زاروا شركة ألفا اوميغا بالناصرة ومركز بابكوم للتعرف عن كثب عن قصص نجاح أصحاب  المصالح وتزويد الشباب بآليات للنجاح وكشفهم لمواضيع للتعلّم غير تقليدية بالمؤسسات الأكاديمية

قامت جمعية العامر وفي مقدمتها مشاركي مشروع "جفرا" (مشروع لتطوير قيادة شابة بالمجتمع العربي) بتنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات الجماهيرية في طمرة والتي تسعى إلى خلق حراك محلي وتطوير تكافل مجتمعي. من خلال مشروع "جفرا" يقوم المشاركون بتفعيل مبادرات داخل المؤسسات المختلفة بطمرة والتي تهدف إلى إعطاء المشاركين فرصة لممارسة القيادة بشكل فعلي وأخذ دور فعّال بالمجتمع. ومنها:


1. العمل مع شبيبة في ضائقة والتي تهدف إلى تحسين أوضاعهم، إكسابهم آليات ومهارات، تطوير إنتمائهم الإجتماعي والإنخراط في الحياة العامة.
2. العمل مع النساء من خلال مشروع "شبابيك" والذي يطلّ على المشاركات كل أسبوع لمناقشة قضايا تتعلق بالنساء ومكانتها، الحقوق، ترسيخ الهوية الجماعية، الإنخراط في سوق العمل والعديد من المواضيع الشيّقة.
3. العمل مع المسنّين بالشراكة مع مشفى "الرحمة" في طمرة، والذي إكتسب طابع إنساني خاص ومميز.

من النشاطات الأخرى نذكر:
1. شارك مشروع "جفرا العامر" بالتعاون مع جمعية بيت الصداقه ومؤسسات أخرى بطمرة بتنظيم يوم حافل بالنشاطات والذي ضمنه تمّت إستضافه مهرجان التطوّع الدولي الذي ينظّمه مركز مساواة ومهرجان الطفل والعائلة والذي شمل أعمال تطوعية، محطات تفعيليه ترفيهية للأطفال، وعروض شيقة.

2. قام مشاركو مشروع "جفرا العامر" بزيارة الجولان للتعرف عن كثب على الواقع السياسي الإجتماعي والإقتصادي الذي يعيشه مواطني الجولان، شملت الجولة التعليمية لقاءات مع ناشطين إجتماعيين وشبيبة وعلى رأسهم د.تيسير مرعي مدير جمعية الجولان للتنمية والذي شرح للمشاركين عن نشاطات برامج وإنجازات المركز وربطه مع الواقع في الجولان.

3. بالإضافة إلى ذلك، زار الدكتور ياسر عواد، مدير وحدة التطوير المهني ومدير السنة التحضيرية بكلية سخنين وناشط بالعديد من الأطر، مشروع "جفرا العامر" ومن خلال اللقاء إستعرض الدكتور مسيرته المهنية وكونه قدوة يحتذى بها، وشرح عن السيرورة التي يمر بها الطالب العربي والمحطات الرئيسية بدءً "من الإلتزام بالتعليم الإبتدائي مرورًا بالإعدادي والثانوي والإنخراط بالحياة الجامعيّة والوقوف عند سوق العمل، من خلال هذه الرحلة شرح الدكتور ياسر التحدّيات التي تواجه الطلّاب العرب والآليات التي عليهم التزوّد بها للوصول إلى الأعالي والنجاح.

4. مشاركو مشروع "جفرا العامر" زاروا شركة ألفا اوميغا بالناصرة ومركز بابكوم للتعرف عن كثب عن قصص نجاح أصحاب هذه المصالح: ريم وعماد يونس وعماد تلحمي وتزويد الشباب باليات للنجاح وكشفهم لمواضيع للتعلم غير تقليدية بالمؤسسات الاكاديمية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY