الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 14:01

النائبان صرصور وفريج يشاركان في مسيرة إحتجاجية ضد مخطط برافر بكفرقاسم

كل العرب
نُشر: 19/07/13 16:30,  حُتلن: 17:40

ما جاء في البيان:

ردد المشاركون الهتافات المنددة والصارخة في وجه خطة برافر العنصرية

شكر الشيخ وليد فريج (ابو خالد) اللجنة الشعبية كل من شارك فيها رغم الحر الشديد وصيام الجميع في هذا الشهر المبارك

وصل عصر اليوم الجمعة، بيان صحفي صادر عن النائب ابراهيم صرصور، وجاء فيه:" شارك كل من النائبين من أبناء كفر قاسم الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والنائب عيساوي فريج من حزب ميرتس اليساري في المسيرة الإحتجاجية التي نظمتها اللجنة الشعبية بعد ظهر اليوم الجمعة 19-7-2013 في كفر قاسم ضد مخطط برافر الذي يهدف الى مصادرة اكثر من 800 ألف دونم من اراض النقب وتشريد عشرات الآلاف من العائلات والعشائر القاطنة فيه. شارك في المسيرة ايضاً المئات من ابناء وبنات مدينة كفر قاسم التي انطلقت من مسجد علي بن ابي طالب حتى دوار توفيق طوبي ثم العودة الى دوار مسجد علي مرة اخرى . وبرز من المشاركين في المسيرة الإحتجاجية أيضاً رئيس بلدية كفر قاسم المحامي نادر صرصور اعضاء اللجنة الشعبية الشيخ صيّاح الطوري ابن العراقيب ونجله عزيز، ولفيف من الشخصيات السياسية والاجتماعية والتربوية الذين اعربوا عن استنكارهم الشديد للمخطط البغيض".

 

وأضاف البيان:"وكانت مجموعة نساء وفتيات قد سرن في هذه المظاهرة رافعات لافتات التنديد بمخطط برافر وتهجير اهل النقب عن بيوتهم وأراضيهم. هذا وعلت في المسيرة هتافات موسى ابو زايد وعزيز الطوري من سماعات حملتها سيارة تسير في مقدمة المسيرة،حيث ردد المشاركون الهتافات المنددة والصارخة في وجه خطة برافر العنصرية. وكانت المظاهرة قد توقفت في طريق عودتها في الدوار الاول لشارع توفيق طوبي حيث القى كل من رئيس البلدية المحامي نادر صرصور ورئيس اللجنة الشعبية الشيخ وليد فريج والسيد صيّاح الطوري شيخ العراقيب والبروفسور ابراهيم ابو جابر والمحامي عادل بدير (ابو الرازي) كلمات نددوا بسخط شديد خطة برافر، كما وطالبوا الحكومة الاسرائيلية بإبطال مخطط برافر العنصري وعدم تهجير البدو من النقب ومصادرة اراضيهم".
وأنهى البيان:"هذا وفي نهاية هذه المسيرة السلمية تضامنا مع اهالينا في النقب واحتجاجا على مخطط برافر العنصري، شكر الشيخ وليد فريج (ابو خالد) اللجنة الشعبية كل من شارك فيها رغم الحر الشديد وصيام الجميع في هذا الشهر المبارك. يذكر أن الشيخ صرصور يشارك في كل الفعاليات والتي لها علاقة بالنضال ضد مخطط برافر الفاشي، وكما ويعمل بالتعاون مع النواب العرب في التصدي لهذا المخطط البغيض في أروقة الكنيست".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.64
GBP
231918.69
BTC
0.51
CNY