الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

المجلس المحلي عين ماهل يعلن عن توزيع حاويات نفايات للمواطنين

أنور أمارة -
نُشر: 19/07/13 15:47,  حُتلن: 17:42

يناشد المجلس المحلّي المواطنين وأصحاب المحلّات المحتاجين بشراء حاوية للقمامة والحفاظ على نظافة المكان

سعى المجلس المحلي في السنوات الأخيرة في ترخيص مجمّع للنفايات الصلبة والعادية في منطقة بجانب توم الخروب

بدأ التنظيف في الشوارع أبرزها شارع مدخل البلد الذي بدأت تظهر فيه معالم النظافة وذلك منوط بالتعاون الكامل مع اهالي القرية

إنطلاقًا من مبدأ رفع مستوى الخدمات الإعتيادية والمحافظة على البيئة ونظافة القرية، قام المجلس المحلّي في مطلع الأسبوع بإقتناء حاويات خضراء كبيرة للتخلّص من فائض النفايات البيئية المتراكمة في البيوت والمحلّات التجارية. وبهذا يناشد المجلس المحلّي المواطنين وأصحاب المحلّات المحتاجين بشراء حاوية للقمامة والحفاظ على نظافة المكان التي تعتبر من شطر الإيمان. يذكر أنّ تكلفة الحاوية تبلغ 150 شيكل فقط، وللمواطنين المعنيين عليهم التوجّه الى مسؤول المخزن نسيم نفافعة في ساعات دوام المجلس المحلي.

الى جانب سعى المجلس المحلي في السنوات الأخيرة في ترخيص مجمّع للنفايات الصلبة والعادية في منطقة بجانب توم الخروب، وفي الأشهر الأخيرة تمّ الحصول على الموافقة الرسميّة من قبل جهات الترخيص لإقامة هذا المجمّع. بالمقابل رصد المجلس المحلي ميزانيات من عدة جهات وزارية لإقامة المشروع، ومن المتوقع إقامة ذلك حتى نهاية السنة الحالية. بعد تفعيل هذا المجمّع سيوفّر حلًا جذريًا ودائمًا لأهل القرية لكب النفايات وعندها سيغرم كل مخالف للقانون.

تجديد توزيع الحاويات الكبيرة لأصحاب المحلات
يذكر أنّه في السنة الماضية قام المجلس المحلّي بحملة تنظيف واسعة في جميع مسطّح القرية بتكلفة لا تقل عن نصف مليون شيكل. والوضع تردّى نتيجة إهمال بعض المواطنين في إلقاء النفايات بشكل عشوائي وغير مسؤول، ومن هنا يناشد المجلس المحلّي مواطني القرية بالحفاظ على النظافة بقدر ما يكمن وإبلاغ وحدة البيئة في المجلس المحلي في حالة عدم توفير حاويات للنفايات. وفي الفترة القريبة عشية إقتراب عيد الفطر السعيد سيتم تجديد توزيع الحاويات الكبيرة لأصحاب الملاحم والمحلات. وفي الأشهر الأخيرة عقد المجلس المحلي إتفاقًا مع شركة الإقتصاد والتطوير لتوفير عمّال نظافة للشوارع بشكل دائم، وقد بدأ التنظيف في الشوارع أبرزها شارع مدخل البلد الذي بدأت تظهر فيه معالم النظافة وذلك منوط بالتعاون الكامل مع اهالي القرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241799.96
BTC
0.53
CNY