الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 08:02

المئات من أهالي كفرقاسم يتظاهرون ضد مخطط برافر وهدم البيوت

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/07/13 14:20,  حُتلن: 17:32

مخطط برافر العنصري يهدف الى مصادرة 850 ألف دونم من اراض النقب وتشريد عدد كبير من العائلات

برز من بين المشاركين كل من رئيس بلدية كفرقاسم المحامي نادر صرصور وعضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور وعضو الكنيست عيساوي فريج

المحامي عادل بدير:

نوجه رسالة الى كل الجهات المعنية أنه لا فرق بين النقب والمثلث والجليل وبين أي ارض عربية في الداخل الفلسطيني

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي نادر صرصور:

سندافع عن الأرض والمسكن بكل عزيمة وقوة لاننا نحن ولدنا وتربينا على اراضي النقب والجليل والمثلث وسنبقى عليها حتى نموت

خرج المئات من اهالي مدينة كفرقاسم اليوم بعد صلاة الجمعة من الرجال والنساء والاطفال للمشاركة في المسيرة والمظاهرة التي انطلقت من مسجد علي بن ابي لتجول شوارع البلدة، ضد مخطط برافر العنصري الذي يهدف الى مصادرة 850 ألف دونم من اراض النقب وتشريد عدد كبير من العائلات، كما نددت المظاهرة بسياسة هدم البيوت. وبرز من بين المشاركين كل من رئيس بلدية كفرقاسم المحامي نادر صرصور، عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور، عضو الكنيست عيساوي فريج، ولفيف من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والدينية الذين اعربوا عن استنكارهم الشديد للمخطط.

هذا، ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "التاريخ لن يعيد نفسه"، " متحدون نقف متفرقون نسقط"، "برافر لن يمر صوت قسماوي حر" وغيرها من العبارات التي طالبت بوقف مخطط برافر.

لا فرق بين النقب والمثلث والجليل
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو اللجنة الشعبية المحامي عادل بدير قال: "اهداف هذه المظاهرة واضحة جدا. نريد أن نوجه رسالة الى كل الجهات المعنية أنه لا فرق بين النقب والمثلث والجليل وبين أي ارض عربية في الداخل الفلسطيني، وفي حال قامت الحكومة الاسرائيلية باستفزاز الوسط العربي فإننا لا نعرف كيف ستكون ردة الفعل، اذ لا نريد إعادة هبة اكتوبر مرة أخرى والى سياسة مصادرة الاراضي في سنوات السبعينات، بل نريد أن نكون مواطنين مسالمين، لكن اذا كانت هنالك أي محاولات لمصادرة الاراضي والهجمة الوحشية المخططة فلن نوقف المظاهرات في سبيل الدفاع عن اراضينا".

المظاهرات الاحتجاجية 
وقال رئيس بلدية كفرقاسم المحامي نادر صرصور: "على جميع الوسط العربي أن يخرج للمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية ضد مخطط برافر العنصري، ولن نسمح لهذا المخطط أن ينفذ، بل سندافع عن الأرض والمسكن بكل عزيمة وقوة، لاننا نحن ولدنا وتربينا على اراضي النقب والجليل والمثلث وسنبقى عليها حتى نموت، ولن يستطيع أي شخص أن يزحزحنا عنها أو أن يغير موقفنا الواضح والصارم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230600.93
BTC
0.51
CNY