الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

احتجاجات غاضبة على وفاة 22 طفلا نتيجة تسمم غذائي في ولاية بيهار الهندية

كل العرب
نُشر: 17/07/13 18:21,  حُتلن: 18:40

ما زال 30 طفلا اخرين يتلقون العلاج

جرى دفن 20 طفلا تتراوح اعمارهم ما بين 4 و10 سنوات قرب المدرسة في قرية مسراخ بمنطقة ساران

توفي 22 طفلا هنديا بعد تناولهم وجبات غداء مجانية يشتبه في انها تحتوي على مواد كيماوية سامة في مدرسة ابتدائية في ولاية بيهار الهندية الفقيرة، بحسب ما افاد مسؤولون الاربعاء، ما ادى الى احتجاجات غاضبة. وما زال 30 طفلا اخرين يتلقون العلاج الاربعاء في مختلف مستشفيات الولاية الاكثر سكانا والافقر في الهند، بعد ان تناولوا وجبة من العدس والخضروات والارز تم طهوها في مدرسة القرية في بيهار. وقال وزير الصحة في الولاية فياس جي لوكالة فرانس برس انه "بعد وفاة 21 طفلا، سمعنا بان طفلا اخر توفي اثناء علاجه"، فيما تتركز الشبهات حول احتمال ان يكون السبب وجود بقايا مبيد حشرات في الطعام.

 

وجرى دفن 20 طفلا تتراوح اعمارهم ما بين 4 و10 سنوات قرب المدرسة في قرية مسراخ بمنطقة ساران صباح الاربعاء. وخيم الحزن على مستشفى شهابرا، البلدة الرئيسية في منطقة ساران حيث تقع المدرسة، عند ادخال الاطفال الى المستشفى وقد خلت اجسادهم من الحياة. وجرى علاج اطفال اخرين استلقوا دون حراك على حمالات، وسط مشاهد الفوضى التي عمت المستشفى، بينما كان اقارب الاطفال يبكون بلا انقطاع خارج المستشفى. وصرح والد عدد من الاطفال لشبكة ان دي تي في التلفزيونية "ذهب اطفالي الى المدرسة وعادوا الى البيت يبكون بالم .. وحملتهم على ذراعي، ولكنهم واصلوا البكاء واشتكوا من الم شديد في البطن". وهرع هذا الوالد الى المدرسة ليعرف ما حصل، وقال انه شاهد "العديد من جثث الاطفال ملقاة على الارض".

ارتفاع حصلية القتلى
وصرح وزير التربية في بيهار ب.ك. شاهي لوكالة فرانس برس ان الوجبة "يبدو انها كانت سامة". وتوفيت الطاهية كذلك بعد ان تناولت نفس الطعام، بحسب ما افاد مسؤول الحكومة المحلية امارجيت سينها لفرانس برس. ونقل طفلاها اللذان يدرسان في نفس المدرسة الى المستشفى للعلاج. ومع توالي ارتفاع حصلية القتلى، خرج السكان الغاضبون يحملون العصي الى شوارع شهابرا، وحطموا نوافذ حافلات الشرطة وغيرها من العربات كما حطموا كوخ حراسة تابعا للشرطة.

بقايا للفوسفات
وقال مسؤول الحكومة المحلية س.ك مول ان "مئات المحتجين الغاضبين خرجوا الى شوارع ساران منذ وقت متاخر من ليل الثلاثاء وطالبوا باتخاذ اجراءات جدية بحق المسؤولين الحكوميين المسؤولين عن هذا الحادث المروع". وقال سينها ان التحقيقات الاولية اظهرت ان الطعام كان يحتوي على بقايا للفوسفات المستخدم في مبيد للحشرات في الخضروات. وافاد سكان في مسراخ للصحافة ان السبب قد يكون زيت الخردل النافذ الرائحة المستخدم في الطبخ. واضاف امارجيت سينها ان "المحققين يحللون عينات من الوجبات وقيء الضحايا. وحدها نتائج التحقيق النهائية هي المهمة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY