الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 17:01

إختتام دورة الركوب على الخيل العلاجي لطالبات أم الفحم

من :ابراهيم ابوعطا
نُشر: 17/07/13 08:41,  حُتلن: 10:59

ايمن شربجي المسؤول عن شميد:

هذه الدورة الأولى والتي تضم طالبات فقط حيث استمرت اربعة أشهر كاملة بمعدل لقاء كل أسبوع بعد ان خرجنا الكثير من الدورات والتي شملت العديد من المدارس الإعدادية والابتدائية في أم الفحم

الأستاذ محمد مصطفى اغبارية المسؤول عن الدورة:

في الدورة يتم اكساب الطلاب طرق اتصال وتعامل مع الآخرين وطرق تعامل مع الحيوانات وخاصة الخيل منها والكلاب حيث تعلموا الطرق الصحيحة للقيادة الصحيحة على الخيل وطرق التعامل مع الكلاب

بأجواء من الفرح والسرور خرجت مدرسة الخنساء الابتدائية في أم الفحم، طلاب دورة الركوب على الخيل العلاجي ودورة ترويض الكلاب وذلك في كيبوتس "مجال"، حيث قام كل طالب بعرض فني على خيله، وبها اظهر للحضور مدى تمكنه واستفادته من الدورة، وقد عبر الأهالي عن مدى سعادتهم لرؤية أولادهم يبدعون في عروضهم، حيث تقدم الأهالي بالشكر للمرشدين والمسؤولين عن مشروع شميد والمركز الجماهيري.

وأكدت إحدى الامهات المشاركات أن ابنتها كانت قبل الدورة تخاف جدا من الحيوانات وخاصة الكلاب، ومشاركتها في الدورة ساعدها على التخلص من عقدة الخوف. وام طالبة اخرى قالت "ابنتي تعاني من كثرة الحركة، ارى اليوم انها تنجح في التحكم بنفسها قدر الامكان بفضل الدورة".


تدريب وترويض الحيوانات
ايمن شربجي المسؤول عن شميد قال: "هذه الدورة الأولى والتي تضم طالبات فقط، حيث استمرت اربعة أشهر كاملة بمعدل لقاء كل أسبوع بعد أن خرجنا الكثير من الدورات والتي شملت العديد من المدارس الإعدادية والابتدائية في أم الفحم ومنها الرازي، الخيام، الأخوة والخنساء، الباطن والمتنبي. وتميزت هذه الدورة بإضافة تدريبات لترويض الحيوانات وخاصة الكلاب، وأيضا التقرب من الحيوانات والطيور الموجودة في الموقع منها الغزلان، الماعز، الذئاب وحيوانات أخرى".

اكساب الطلاب طرق اتصال وتعامل مع الآخرين
أما الأستاذ محمد مصطفى اغبارية المسؤول عن الدورة قال: "الدورة أقيمت بالتعاون مع المركز الجماهيري البلدي في أم الفحم، وهي بتمويل المشروع الوطني شميد في قسم المعارف في البلدية بالتعاون مع إدارة مدرسة الخنساء وادارتها ممثلة بالمعلمة عواطف نظمي. في الدورة يتم اكساب الطلاب طرق اتصال وتعامل مع الآخرين، وطرق تعامل مع الحيوانات وخاصة الخيل منها والكلاب، حيث تعلموا الطرق الصحيحة للقيادة الصحيحة على الخيل وطرق التعامل مع الكلاب ".
 

مقالات متعلقة