الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

النيابة العامة تطالب إتحاد كرة القدم التصدي لعنصرية فريق بيتار القدس ضد العرب

كل العرب
نُشر: 16/07/13 12:41,  حُتلن: 14:04

إيلي افاربنيئيل:
اذا كانت هذه التصريحات هي الخطوط العريضة الحقيقية للفريق، فهذا أمر غير معقول ولا يمكننا عدم التوقف عنده

استبعاد شخص لكونه يتبع لديانة معينة او قومية او عنصر وما الى ذلك لا يمكننا ان نتقبلها كمجتمع صالح وحضاري

توجهت النيابة العامة ممثلةً بإيلي افاربنيئيل القائم بأعمال النائب العام، أمس الإثنين، الى الإتحاد العام لكرة القدم في اسرائيل، مطالبةً مسؤوليها بفحص التوجه العنصري لإدارة فريق بيتار القدس التي أكدت في أكثر من مناسبة رفضها القاطع لضم لاعبين عرب او مسلمين.


جمهور البيتار

وكانت هذه البرقية التي وجهها أفاربنيئيل قد صدرت عن النيابة العامة بعد تصريحات ادلى بها نجم كرة القدم الاسرائيلي المعتزل حاييم رافيفو، الذي بات اليوم ممثلًا لإدارة ومالكي فريق البيتار. وقال رافيفو في معرض حديثه خلال اللقاءات الصحفية معه:"ان تشكيلة فريق بيتار القدس لن تحتوي في المستقبل على لاعبين مسلمين او عرب" – معللًا ذلك "انه قدوم لاعبين عرب سيؤدي الى اثارة جماهير الفريق واستفزازهم".

التصدي للظاهرة العنصرية
وقال إيلي افاربنيئيل في رسالته الى الإتحاد العام لكرة القدم:"انه اذا كانت هذه التصريحات هي الخطوط العريضة الحقيقية للفريق، فهذا أمر غير معقول ولا يمكننا عدم التوقف عنده". مضيفًا:"استبعاد شخص لكونه يتبع لديانة معينة او قومية او عنصر وما الى ذلك لا يمكننا ان نتقبلها كمجتمع صالح وحضاري، لا بل هي قرارات مستفزة كونها تتعلق بالرياضة، هذا المجال الواسع والمفتوح والمشهور الذي يملك قيمة تربوية ضخمة، وما نيقنه ان هذه ظاهرة لا تمثل كرة القدم الاسرائيلية، ففي مختلف الفرق نرى دمجًا للاعبين يهود وعرب جنبًا الى جنب بدون تفريق".
هذا وطالبت النيابة العامة من الإتحاد العام لكرة القدم فحص الإمكانيات الواردة والخيارات والوسائل المتاحة بيديه من اجل التصدي لهذه الظاهرة.
 

مقالات متعلقة