الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

نتنياهو: علينا تحقيق رؤيتنا وعلى رأسها تطوير النقب والجليل بشكل واسع النطاق

كل العرب
نُشر: 14/07/13 12:40,  حُتلن: 14:15

نتنياهو خلال جلسته اليوم :

نحيي هذا الأسبوع ذكرى التاسع من شهر آب ونذكر المأساة التي أصابت شعبنا بتدمير الهيكل (الثاني) وأورشليم ووطننا

نذكر بأن ما رافق هذا الخراب وربما ما سرّعه كان الحقد الذي ساد داخل بيتنا أعتقد أن الشعب اليهودي تعلّم هذه العبرة

دولة اسرائيل مزدهرة وقوية وموحّدة ومتطوّرة ويجب أن نكون متّحدين حول الأهداف الرئيسية التي سأتطرق إليها بالتفصيل هنا وهي مواجهة التحديات الكبيرة التي تهدد أمننا وتحقيق رؤيتنا وعلى رأسها تطوير النقب والجليل بشكل واسع النطاق

نؤمن أن الآن أكثر من أي وقت مضى وعلى ضوء إحراز التقدم الإيراني في البرنامج النووي يتوجب تشديد العقوبات الاقتصادية على إيران ووضع أمامها خيار عسكري صاحب مصداقية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم في أورشليم القدس: "نحيي هذا الأسبوع ذكرى التاسع من شهر آب ونذكر المأساة التي أصابت شعبنا بتدمير الهيكل (الثاني) وأورشليم ووطننا. نذكر بأن ما رافق هذا الخراب وربما ما سرّعه كان الحقد الذي ساد داخل بيتنا. أعتقد أن الشعب اليهودي تعلّم هذه العبرة. نعلم أهمية وحدة الشعب ورص الصفوف وتحقيق وحدة الرأي حول أفكار مركزية. عدنا إلى أرض اسرائيل وبنينا دولتنا وعاصمتنا أورشليم وأقمنا إحدى الدول الأكثر تقدما وازدهارا في العالم. وهذا بديهي جدا اليوم على خلفية ما يحدث في منطقتنا – من المغرب وحتى باكستان – وعلى خلفية ما يحدث أيضا في قارة متقدمة مثل أوروبا.

وتابع البيان "إن دولة اسرائيل مزدهرة وقوية وموحّدة ومتطوّرة ويجب أن نكون متّحدين حول الأهداف الرئيسية التي سأتطرق إليها بالتفصيل هنا – وهي مواجهة التحديات الكبيرة التي تهدد أمننا وتحقيق رؤيتنا وعلى رأسها تطوير النقب والجليل بشكل واسع النطاق".

تطوير قدرة نووية عسكرية
وأضاف البيان "لقد مر شهر منذ إجراء الانتخابات في إيران وإيران تواصل سعيها الحثيث نحو تطوير قدرة نووية عسكرية. إنها توسّع وتطوّر منظومة التخصيب وفي موازاة ذلك إنها تطور مفاعل بلوتونيوم ولها مساران لامتلاك مواد لانتاج قنبلة نووية. وفي نفس الوقت إنها تطور صواريخها الباليستية ليس من أجل التهديد علينا فحسب بل أيضا من أجل التهديد على الغرب والشرق على حد سواء. إننا مصرّون على مطالبنا التي يجب أن تكون أيضا المطالب التي يضعها المجتمع الدولي وهي: 1. وقف جميع نشاطات التخصيب. 2. إخراج جميع المواد المخصبة من إيران. 3. إغلاق المنشاة النووية غير الشرعية في قم".

إحراز التقدم الإيراني
وأردف البيان "نؤمن أن الآن، أكثر من أي وقت مضى، وعلى ضوء إحراز التقدم الإيراني في البرنامج النووي، يتوجب تشديد العقوبات الاقتصادية على إيران ووضع أمامها خيار عسكري صاحب مصداقية. أما جلسة الحكومة اليوم، فإننا نبذل اليوم جهودا كبيرة جدا من خلال اتخاذ خطوة تاريخية من خلال قرار حكومي يصادق على تبني خطة وطنية لتطوير النقب. وقد استثمرنا في النقب في الطرق وفي السكك الحديدية وفي جهود مختلفة أدت إلى تطور ملموس ولكن العمل لم ينته بعد. والخطة التي نطرحها اليوم لتطوير النقب تنطوي على استثمارات أخرى بمبلغ 500 مليون شيكل في كل مجالات الحياة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية. وهذه الخطة ترتكز على التشغيل وخاصة على مي يعرف بالهاي-تك. وسيصبح النقب, ومدينة بئر السبع خاصة, مركز هاما لصناعة التكنولوجيا العليا في اسرائيل. وتهتم هذه الخطة بالتطوير الاقتصادي وبتمكين السلطات المحلية وبتوفير الحلول السكنية وهي تشمل جميع البلدات الرئيسية في النقب وهي بئر السبع وديمونا ويروحام وعرادمأوفاكيم والمجلس الإقليمي مرحافيم. وتقوم هذه الخطة بتطوير بئر السبع لتكون مركزا في مجال السايبر وبالتعاون مع هيئة السايبر الوطنية نقوم بمشاريع مشتركة وهذه هي إشارة لمستقبل جيد لهذه المدينة ولباقي بلدات النقب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242292.38
BTC
0.53
CNY