الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

يوم رياضيات في إبتداية الشافعي

العرب
نُشر: 11/04/08 17:10

أقامت مدرسة الشافعي الابتدائية في باقة الغربية هذا الأسبوع يوماً خاصاً بالرياضيات في الصفوف الشاملة تخللته فعاليات متعددة في الرياضيات من حساب وهندسة وقد أطلقت المدرسة على هذا اليوم "يوم الرياضيات".



جاءت فكرة إقامة هذا اليوم من مرشد الرياضيات في لواء حيفا الأستاذ أشرف أبو عمار حيث اقترح على المدرسة إقامة مثل هذا اليوم أسوة بباقي المواضيع التي تقيم فيها مدرسة الشافعي أيام وأسابيع خاصة كاللغة العربية، اللغة العبرية واللغة الانجليزية حيث تبدع المدرسة في هذه الأيام والأسابيع التي تجريها المدرسة بعد تخطيط مدروس.



قام على تنظيم اليوم المرشد اللوائي أشرف أبو عمار الذي يعمل بجد ونشاط في سبيل إعلاء موضوع الرياضيات في المدارس العربية في اللواء وقد لاقت فكرته الاستحسان من قبل المدرسة وتعاون معه الأستاذ ياسر أبو مخ مركز الرياضيات في المدرسة والمعلمة رويدة أبو مخ حيث عملوا معاً في الدراسة والتخطيط لإقامة اليوم المذكور بفعاليات متعددة.



شمل يوم الرياضيات فعاليات استعمال الحاسوب والبرمجيات المختلفة في الرياضيات، والوسائل الالكترونية كالعاكس الضوئي بمساعدة الحاسوب وكذلك الألغاز والأحاجي والتمارين الحسابية المختلفة من خلال أوراق العمل ومن ثم الألعاب المختلفة ألتي أعدتها مربيات الصفوف الشاملة: رويدة أبو مخ، هيام غرة، فدوى أبو مخ، ابتسام وتد، مريم غنايم وعائشة أبو مخ.



هذا وقد قامت أمهات الطلاب بالعمل سوياً مع المربيات في الصفوف المختلفة وقد أحسنَّ العمل وكذلك معلمات من المدرسة اللواتي عملن بكل جد ونشاط إضافة إلى طالبات من أكاديمية القاسمي في باقة الغربية- تخصص الطفولة المبكرة.



وقد زار المدرسة في هذا اليوم رئيس البلدية يتسحاق فالد، مدير قسم المعارف السيد وليد مجادلة الذي أثنى على مدير المدرسة والمعلمين وجميع من شارك في اليوم . وحضر مفتش الرياضيات في الوسط العربي السيد أسعد محاجنة ألذي أبدى اعجابه الكبير بالجهود الجبارة ألتي تبذل في المدرسة في كل المجالات وخاصةً في مجال الرياضيات وأثنى على جميع الأطراف المشاركة في العمل.



أما مدير المدرسة الأستاذ جمال أشقر فقد أثنى في كلمة ألقاها أمام الطلاب، بعد انتهاء فعاليات اليوم، وذلك في حفل متواضع بعد اختتام الفعاليات على كل من عمل لإنجاح هذا اليوم وقال: "يأتي هذا اليوم ليفتح سلسلة فعاليات في اللغات الثلاث ألتي ستبدأ قريباً، أما هدف هذا اليوم لهو خلق الوعي لأهمية موضوع الرياضيات وتحبيب الطلاب بهذا الموضوع ألذي يعتبر موضوعاً جدياً وأساس العملية التعليمية التربوية أينما كان، كذلك إظهار أهمية استعمال الوسائل التكنولوجية في العملية التعليمية وبالتالي التأكيد على أهمية الألعاب التربوية التعليمية في تدريب الرياضيات حيث أن من شأن هذه الألعاب تطوير التفكير وجعل الطالب يفكر في كل فعالية ينفذها والتركيز على كيفية التعلم والتفكير وليس على كمية الفعاليات". 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY