الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

مواطنون يتذمرون من وضع الشارع قرب مقبرة الشمالي في يافة الناصرة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 12/07/13 17:25,  حُتلن: 20:10

باسم نعراني أحد سكان الحي:

نطلب من رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة أن يتفقد ويقوم بتعبيد الشارع لأن المجلس قام بتعبيد شارع آخر في نفس الحي ما عدا هذا الشارع الذي يفتقر أيضا الى الإنارة

عودة بشارات الناطق الرسمي لمجلس يافة الناصرة المحلي:

المجلس سيقوم في القريب العاجل بتعبيد الشارع المحاذي للمقبرة وهذا الامر سيترك اثره الايجابي على الحي وكذلك سيتم فحص امر الاضاءة هناك بما يتلاءم مع المخططات العامة للمجل

يتذمر أهالي حي الشمالي في يافة الناصرة من الشارع الترابي قرب المقبرة بسبب نواقص أساسية في البنى التحتية، فمنذ سنوات عديدة والشارع يفتقر الى امور عديدة والإضاءة منعدمة كما ويعاني السكان من مخاطر الشتاء حيث تنهار الصخور من الجبل والشارع تغمره مياه الأمطار حسب ما تحدث به السكان. وتستمر المعاناة أيضًا حسب ادعاء المواطنين في فصل الصيف بتواجد الحشرات والأفاعي والعقارب وأصبح يشكل مكرهة صحية ومصدرا للتلوث البيئي وباتت المشاكل مزمنة وتقض مضجع أهل الحي.

وعلى ضوء هذا الحال توجه باسم نعراني أحد سكان الحي إلى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، وقال إنه "ومع قرب انتخابات السلطات المحلية يجب زيارة المرشحين إلى الحي للاطلاع على مشاكله وتقديم ووضع الحلول الجذرية". وقال باسم نعراني: "نطلب من رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة أن يتفقد ويقوم بتعبيد الشارع لأن المجلس قام بتعبيد شارع آخر في نفس الحي ما عدا هذا الشارع الذي يفتقر أيضا الى الإنارة. في فصل الشتاء تنهار الصخور مما تتكون مجمعات مائية وهذا الشارع تمر منه السيارات مما يشكل خطرا كبيرا، واذا تخلصنا من فصل الشتاء يأتي فصل الصيف الأصعب حيث تنتشر الحشرات والأفاعي والرائحة الكريهة ونطلب برش مبيدات بجانب البيوت المجاورة". وختم حديثه قائلا: "نطالب المجلس المحلي بتعبيد وإضاءة الشارع لأن الأهالي يقومون بزيارة أعزائهم في المقبرة بعيد الفطر السعيد".

تعقيب المجلس المحلي
وحول الموضوع عقب عودة بشارات الناطق الرسمي لمجلس يافة الناصرة المحلي، بالقول: "أولا بودي الترحيب بأي توجه لكل مواطن في يافة الناصرة والذي لديه انتقادات أو ملاحظات حول عمل المجلس فالمجلس المحلي موجود لخدمة المواطن ويهمه سماع ما يقوله المواطن في جميع المواضيع". وأضاف: "المجلس سيقوم في القريب العاجل بتعبيد الشارع المحاذي للمقبرة، وهذا الامر سيترك اثره الايجابي على الحي وكذلك سيتم فحص امر الاضاءة هناك بما يتلاءم مع المخططات العامة للمجلس". وتابع: "وفي المقابل، قام المجلس بالاتصال مع رابطة جبال الناصرة التي قامت بتصليح خط المجاري الامر الذي اوقف انتشار الرائحة الكريهة، وسيقوم قسم الصحة برش المبيدات، ونتوجه للاهالي بالاتصال مع قسم الصحة لترتيب الامر". وختم حديثه قائلا: "بالنسبة للافاعي، فالمنطقة تقع بجانب اراضٍ وعرية وخاصة في فصل الصيف، وعليه يتطلب الأمر من الجميع اتخاذ الحيطة والحذر إذ يعمل المجلس كل ما يمكن من اجل ابعاد الافاعي ونتوجه للاهالي بأخذ هذا الامر بعين الاعتبار".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY