الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

أجواء رمضان الإيمانية تغمر مساجد بلدات وادي عارة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 12/07/13 07:18,  حُتلن: 07:46

يشهد مسجد الحوارنة في قرية كفرقرع أجواءً إيمانيةً وأخويةً يومياً في رمضان حيث يتوافد المئات من سكان القرية والمنطقة لأداء صلاة التراويح

الشيخ مهدي زحالقة امام مسجد الحوارنة:
 
مسجد الحوارنة وجميع المساجد في كفرقرع والبدات في وادي عارة تشهد اجواء ايمانية خالصة وأدعو جميع الصائمين بالتوافد المستمر على المساجد لاحياء هذا الشهر الفضيل ولياليه الرمضانية الخاصة

عند حلول شهر رمضان المبارك، تعيش البلدات في وادي عارة بمساجدها بيوت الله أجواء روحانية، تتميز بليالي تتخللها أوقات للعبادة والتقرب إلى الخالق، بالذهاب إلى المساجد نساءً ورجالا،ً صغاراً وكباراً، لأداء صلاة العشاء والتراويح جمعاً. وكثيرون ممن قابلهم موقع العرب يروون أن من لم يصل قبل رمضان، عادة ما يصلي خلال الشهر الكريم، بل ويؤدي الصلاة في المساجد، التي تمتلئ خلال صلاة التراويح.

ويشهد مسجد الحوارنة في قرية كفرقرع ، أجواءً إيمانيةً وأخويةً يومياً في رمضان، حيث يتوافد المئات من سكان القرية والمنطقة لأداء صلاة التراويح في مصلاه، ويلاحظ خلال الصلاة تواجد الأطفال والرجال، ويعرف إقبالاً أكثر من المعتاد على الصلاة والاستماع إلى الدروس الدينية التي يلقيها الوعاظ وامام المسجد الشيخ مهدي زحالقة ، ضمن برنامج مسجد الحوارنة الخاص بشهر رمضان. وإذا كانت النساء لا يذهبن عادةً للصلاة في المساجد في الأيام العادية، فإن رمضان مناسبة مميزة ومختلفة للكثيرات منهن، حيث يتوجهن بعد الإفطار لأداء صلاة التراويح. ومن الظواهر اللافتة خلال الشهر المبارك، المسحراتي الذي لا يزال محافظاً على دوره، فيقوم بإيقاظ السكان على أصوات طبله ومزماره، وهو يلف أحياء البلدات في وادي عارة، معلناً عن بدء يوم رمضاني جديد. وبعد السحور يتوجه كثيرون الى المساجد لأداء صلاة التهجد وصلاة الفجر. ومن بين الفعاليات الخاصة في شهر الخيرات، تنظيم مسابقات حفظ وتجويد القرآن الكريم فيتنافس الحفظة وأصحاب الأصوات الشجية، بالإضافة إلى المسابقات الدينية حيث يخصص للفائزين جوائز قيمة توزع عليهم خلال حفل ديني يقام بمناسبة ليلة القدر في مساجد كثيرة .

إحياء الشهر الفضيل ولياليه الرمضانية
الشيخ مهدي زحالقة امام مسجد الحوارنة في كفرقرع اشار الى ان مسجد الحوارنة في كفرقرع وجميع المساجد في كفرقرع والبدات في وادي عارة تشهد اجواء ايمانية خالصة يعيشه المصلون الذين يزينون المساجد، كما ودعا الشيخ مهدي جميع الصائمين بالتوافد المستمر على المساجد لاحياء هذا الشهر الفضيل ولياليه الرمضانية الخاصة .


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY