الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 09:02

طلاب ابتدائيات شفاعمرو يشاركون في دورات حاسوب مجانية بتنظيم البلدية

كل العرب
نُشر: 11/07/13 11:50,  حُتلن: 15:18

تمتد كل دورة خمسة أيام يحصل في نهايتها المشاركون على شهادة خاصة ويشرف على الدورات مجموعة من مرشدي المدارس في المدينة ومنسق مشروع "رمز لكل تلميذ" في شفاعمرو

يشارك نحو 400 من طلاب صفوف الثالث- الرابع – الخامس من جميع مدارس شفاعمرو الإبتدائية في دورات صيفية مجانية في الحاسوب ينظّمها برنامج "رمز لكل تلميذ" برعاية بلدية شفاعمرو بهدف إكساب المشاركين مهارات في برامج أوفيس وبناء مواقع وبناء ألعاب وتحضير ماسحات ضوئيّة "باركود". وبدأت الدورات في الأول من الشهر الجاري وتستمرّ ثمانية أسابيع إذ تنتهي في 25 من الشهر المقبل. وتضمّ كل دورة مجموعتين أو ثلاث من 20 طالبًا في كل منها. وتقام الدورات في مراكز "لهفاه" و"مفعال هبايس" في المدينة.

وكان رئيس البلدية ناهض خازم قد بعث قبل عطلة الصيف برسالة إلى جميع مديري المدارس الإبتدائية أبلغهم فيها أنّ بلدية شفاعمرو، بالتعاون مع مشروع "رمز لكل تلميذ"، ستقيم دورات حاسوب فريدة من نوعها ومجانية وذات قيمة إضافيّة هدفها إثراء الأولاد بمعلومات تتعلّق بالحاسوب، وتوفير فعاليّة قيّمة للطلاب في العطلة وتقويتهم كطلاب أمناء حاسوب في مدرستهم، من دون أي مقابل مادي. ودعا الطلاب الراغبين في الإنضمام إلى التسجيل. وتسجَل للمشاركة أكثر من 400 طالب من جميع المدارس، وتمّ دمج طلاب المدارس المختلفة في مجموعات مختلطة بهدف تعزيز العلاقات بين طلاب المدارس المختلفة. وتمتد كل دورة خمسة أيام يحصل في نهايتها المشاركون على شهادة خاصة. ويشرف على الدورات مجموعة من مرشدي المدارس في المدينة ومنسق مشروع "رمز لكل تلميذ" في شفاعمرو فياض نفاع.

إيلاء التربية والتعليم الأهمية القصوى
وأبدى مدير مشروع "رمز لكل تلميذ" في الشمال أريئل ساغي إعجابه بالتجاوب لدى طلاب شفاعمرو لهذه الدورات مشيرًا إلى أنّه أكبر تجاوب في جميع البلدات التي يتم فيها تطبيق البرنامج. وأشاد بتعاون بلدية شفاعمرو ورئيسها من أجل إنجاح هذا المشروع وتمكين المئات من أطفال المدينة من المشاركة في مثل هذا النشاط التعليمي المثري. وقام رئيس البلدية ناهض خازم بزيارة طلّاب الدورات وإلتقى معهم ليسمع منهم عن رضاهم التامّ من هذا النشاط. وأكّد خازم أنّ إدارة البلدية الحالية طبّقت على أرض الواقع رؤيتها المتمثّلة بإيلاء التربية والتعليم الأهمية القصوى، مشيرًا إلى أنّ الإستثمار في هذا الحقل أتى بثمار طيبة في العام الأخير تمثل بإرتفاع رائع في نسبة النجاح في البجروت وبتصدّر مدارس شفاعمرو مراتب متقدمة جدًا في "رمز لكل تلميذ" وإمتحانات"ميتساف".
وتقول مديرة قسم التربية والتعليم المربية رنا صبح إنّ مشروع رمز لكل تلميذ يلتحم مع الرؤية المتكاملة للتربية والتعليم في المدينة "إذ نسعى لملاءمة الجهاز للقرن الواحد والعشرين وفتح أبواب المستقبل أمام أبنائنا. وفي هذا المشروع وجدنا تجاوبًا من كلّ الأطراف العاملين في الجهاز من مديرين، معلمين، مركّزين وأولياء أمور وهذا يعمل على بناء رؤية مشتركة لصقل طلابنا. وأبدى العديد من أهالي الطلاب المشاركين في الدورات إرتياحهم من هذا النشاط التعليمي التثقيفي وشكروا رئيس البلدية والقيّمين على مشروع "رمز لكل تلميذ" على اهتمامهم الكبير بأطفالهم وبإيجاد أطر تجمع أبناءهم خلال العطلة الصيفية، ومن دون مقابل مادي.  ووجّه فيّاض نفّاع الشكر لمديري المدارس والأهالي على تجاوبهم الرائع لإنجاح الدورات، متمنيًا أن تصبح هذه الدورات تقليدًا سنويا وبمشاركة أعداد أكبر من الطلاب.

مقالات متعلقة