الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

مواطنون من الطيبة: يجب أن نستغل شهر رمضان بالاعمال الخيرية وعلينا تجنب التبذير

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/07/13 23:22,  حُتلن: 04:54

حسام حاج يحيى:

هنالك اجواء رائعة في هذا الشهر الفضيل ونحن بدورنا يجب أن نستغل رمضان في الاعمال الخيرية

فتحي برانسي:

يطل علينا شهر رمضان في فصل الصيف والحر الشديد، كما أن ساعات الصوم طويلة وتصل الى 16 ساعة يوميا لذلك على الجميع التحلي بالصبر وتجنب الغضب والتروي في تصرفاتهم

عمر حاج يحيى:

في الحقيقة اننا سعداء في هذا الشهر الفضيل الذي يحمل في طياته الخيرات والبركات لكن هنالك ظاهرة لا بد من الانتباه لها وهي العائلات التي تبذر في تحضير الطعام، حيث ان هنالك من يقوم بألقاء ما تبقى منها في النفايات

تسود اجواء خاصة ومميزة في جميع شوارع الطيبة، وخاصة المركزية منها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وهنالك ازدحامات مرورية بسبب الاقبال الكبير على شراء المواد الغذائية والحلويات وغيرها من المواد الاخرى. على الرغم من هذه الفرحة الى أن هنالك تحفظات عديدة لدى السكان، من ظواهر عديدة التي طالبوا بمحاربتها كي يمر هذا الشهر الفضيل بالشكل المطلوب. عمر حاج يحيى قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" في الحقيقة اننا سعداء في هذا الشهر الفضيل، الذي يحمل في طياته الخيرات والبركات، لكن هنالك ظاهرة لا بد من الانتباه لها، وهي العائلات التي تبذر في تحضير الطعام، حيث ان هنالك من يقوم بألقاء ما تبقى منها في النفايات، وهذا امر اعتبره خطير جدا، اذ يجب استغلال ما يتبقى من طعام كي يتم ايصالها للعائلات المستورة الذين لا يجدون قوتا لإطعام اطفالهم".وتابع قائلا:"اعتقد انه يجب أن يكون هنالك برامج توعية داخل المساجد حول هذا الموضوع، كي نتخطى مرحلة التبذير الذي نحن بغنى عنه".

 

حسام حاج يحيى قال:"هنالك اجواء رائعة في هذا الشهر الفضيل، ونحن بدورنا يجب أن نستغل رمضان في الاعمال الخيرية، والمشاركة في كل فعالية لأحيائه على اكمل وجه". وتابع قائلا:"على الجميع احترام شهر رمضان، والابتعاد عن مظاهر العنف واي عمل فيه انحراف، ومن المؤسف جدا أن نرى أن هنالك اشخاصا لا يحترمون الصائمون ونراهم إما يدخنون في الشوارع، والتسكع في الطرقات، وسماع موسيقى بصوت مرتفع، وعمليا هذه تصرفات تضايق الاخرين وتمس بهم، ويجب تجنبها بكل الطرق والوسائل، وعلى الاهالي أن يكون لهم دورا في رفع الوعي لدى ابنائهم".

 16 ساعة صوم
فتحي برانسي الذي يعمل في مخبز ابو صالح، قال:"اود أن اقدم التهاني لجميع الامة الاسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأود أن أقدم نصيحة للجميع واستغلال هذا الشهر بالخيرات والعبادات، لأن الأجر عند الله سيكون كبيرا جدا". واستطرق قائلا:"يطل علينا شهر رمضان في فصل الصيف والحر الشديد، كما أن ساعات الصوم طويلة وتصل الى 16 ساعة يوميا، لذلك على الجميع التحلي بالصبر وتجنب الغضب والتروي في تصرفاتهم، كي يمر هذا الشهر إن شاء الله على خير".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY