الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

بيان: إعتداء على طلاب الجبهة

العرب
نُشر: 12/05/08 09:15

قامت الدائرة الطلابية في الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، بإصدار بيان استنكار للتعرض والاعتداءات المتتالية على طلاب الجبهة الطلابية في الجامعة العبرية من قبل كوادر حركة "الرسالة"، بل وقياديين فيها، وذلك على خلفية انتخابات لجنة الطلاب العرب الأسبوع الماضي والتي أفرزت حصول الجبهة الطلابية على 6 مقاعد، التجمع الطلابي 4 مقاعد وحركة "الرسالة" (الجناح الطلابي في الحركة الإسلامية) على 7 مقاعد.
ومما أتى في البيان:
"رأينا بأن من مصلحة الجميع أن ندير في الجامعة نقاشا سياسيا حضاريا جريئا إلا أن عجز الآخرين أو بعضهم عن مقارعة الحجة بالحجة وتعصبهم الضيق انحرف بهم إلى خانة البلطجة والعربدة، فقد تعرضت الكوادر الجبهوية خلال الأيام الأخيرة إلى سلسلة من الاعتداءات، في أحدها تم استئجار فتية للاعتداء على الرفيق عدنان سعدي، وفي مرة أخرى تم تحطيم زجاج سيارة الرفيقة ريم حزان، كما قام بعض الخفافيش ببعث رسالة تهديد إلى احدى رفيقاتنا وبها نعوت نربأ بأنفسنا عن تكرارها إلا أن اللهجة تشي بصاحبها، فمن هم من يسمحون لأنفسهم باتهام الفتيات بالفسوق وما شابه إلا الظلاميين الأصوليين؟! كل هذه الاعتداءات ظلت مجهولة الفاعل، لكن الاعتداء الجماعي على رفيقنا عبد كناعنة، السكرتير السابق للجبهة الطلابية، تم بشكل وقح في "الفوروم" وأمام الطلاب بل وبمشاركة من بعض المعدودين على "الرسالة" ومنهم في صف القيادة !!"
وقال فادي أبو يونس، المركز القطري لعمل الدائرة الطلابية: "التزمنا الصمت حيال الاعتداءات وضبطنا أنفسنا طوال معركة الانتخابات، لكن كما يبدو، اعتقد البعض أننا غافلون".


فادي أبو يونس، المركز القطري لعمل الدائرة الطلابية

كما وعقبت هناء محاميد، رئيسة كتلة الجبهة الطلابية في الاتحاد القطري: "كجبهة طلابية، نستمد فكرنا وتوجهاتنا من حزبنا الشيوعي وجبهتنا العريقة، نؤمن بأن الحركة الطلابية هي حركة وطنية تقدمية وثورية من واجبها المساهمة في بناء جيل المستقبل وقيادات المستقبل على أسس وطنية وتعددية،  وعار على حركة طلابية أن تستخدم هذه الأساليب الهمجية في المقارعة والمنافسة السياسية، فإن دلّ هذا على شيء فهو يدل على قلة حيلة سياسية وفكرية، وبوادر لحركة طلابية ستفرض نظاماً يضع نفسه، باسم الإسلام، كوليّ على أخلاق وخصوصيات الطلاب - والطالبات خاصةً؛ ولا يعتقدن أحد أننا سنرضى بأن يقوم أي كان بالمس برفيقاتنا ورفاقنا، بأجسادهم/ن أو ممتلكاتهم/ن أو بحريتهم/ن وكرامتهم/ن".
وأضاف نضال حايك، سكرتير الجبهة الطلابية في القدس: "لن نسمح بأن يجرنا أحد لنقاش حول الإسلام والمسلمين، فكلنا نعتز بتأثير الحضارة الإسلامية على هوياتنا الفردية والجماعية، بل إن النقاش الحقيقي هو حول سبل العمل الأفضل لضمان مصلحة الطالب العربي من خلال لجنة الطلاب العرب والتي حصلت الحركة الإسلامية في الانتخابات الأخيرة للجنة على غالبية الأصوات، فهل هكذا تتصرف الكتلة الأكبر في اللجنة؟ أهذه هي المسؤولية والثقة التي منحوكم إياها الطلاب باسم التغيير والتجديد؟"؛ وأضاف: "لا أدري كيف تعتمد "الرسالة" شعار "يداً بيد نحو التغيير" وهي من تفرض أساس التفرقة ومنع الاختلاط بين الجنسين!! يد من بين من؟ ولأي تغيير تصبون؟"


حركة الرسالة - ارشيف العرب

وحتى الان لم نحصل على رد من قبل حركة الرسالة الطلابية، وفي حال حصولنا على الرد سنقوم بنشره في الحال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231589.66
BTC
0.52
CNY