الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 06:02

وزير التعليم شاي بيرون يلتقي بأعضاء الكنيست العرب

كل العرب
نُشر: 09/07/13 19:39,  حُتلن: 22:00

أبرز ما جاء في البيان:

الوزير بيرون ومنذ تولّيه وزارة التعليم صرّح بأنّه يرغب في تقليص الفجوات القائمة في جهاز التعليم العربي على مبدأ الشراكة الحقيقيّة والمساواة التّامة
 

وبناء على ذلك بادر الى عقد هذا اللقاء كي يكون قاعدة لانطلاق العمل المشترك والجاد بين وزارة التعليم وممثّلي الوسط العربي حيث ستتولّى المديرة العامّة للوزارة الجانب المهني لايجاد حلول للمشاكل المطروحة 

في النهاية تمنّى وزير التعليم شاي بيرون ومع بداية شهر رمضان الفضيل صوما مقبولا للجميع

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي جاء فيه: "في بادرة مباركة هي الأولى من نوعها ، التقى وزير التعليم شاي بيرون بأعضاء الكنيست العرب وذلك للبحث في جهاز التعليم العربي وكيفيّة النهوض به .وتأتي هذه المبادرة استمرارا للنهج الجديد الذي يقوم به وزير التعليم بفتح قنوات اتّصال مباشرة مع ممثّلي الوسط العربي بهدف الاستماع الى النواقص والمشاكل التي يعاني منها جهاز التعليم العربي كي يتم وضع برنامج عمل وحلول جذريّة تتلائم مع احتياجات الوسط العربي".



تابه البيان: "شارك في هذا اللقاء اعضاء الكنيست من القائمة الموحّدة للتغيير ومنهم النوّاب د. أحمد طيبي ، مسعود غنايم وطلب أبو عرار ومن الجبهة كل من النوّاب محمد بركة ود. عفو اغباريّة ومن حزب النتجمّع كل من د. جمال زحالقة ، حنين زعبي ود. باسل غطّاس ومن حزب ميرتس النائب عيساوي فريج ومن وزارة التعليم اضافة للوزير بيرون ، المديرة العامّة للوزارة داليت شطاوبر ،مساعد الوزير المفتّش نصر أبو صافي وعبدالله خطيب مدير قسم التعليم العربي ومجموعة من المستشارين المهنيّين للوزير بيرون . ويشار بأنّ الوزير بيرون ومنذ تولّيه وزارة التعليم صرّح بأنّه يرغب في تقليص الفجوات القائمة في جهاز التعليم العربي على مبدأ الشراكة الحقيقيّة والمساواة التّامة وبناء على ذلك بادر الى عقد هذا اللقاء كي يكون قاعدة لانطلاق العمل المشترك والجاد بين وزارة التعليم وممثّلي الوسط العربي حيث ستتولّى المديرة العامّة للوزارة الجانب المهني لايجاد حلول للمشاكل المطروحة " كما جاء في البيان.


جلسات اضافيّة بمشاركة مهنيّين
واختتم البيان: "جدير بالذكر بأن أجواء هذا اللقاء وصفت بالجيّدة والمريحة وتركت انطباعا عند الجميع بأنّ الجلسة كانت عمليّة ومفيدة وسوف يليها جلسات اضافيّة بمشاركة مهنيّين من وزارة التعليم وممثّلين عن الوسط العربي، وفي النهاية تمنّى وزير التعليم شاي بيرون ومع بداية شهر رمضان الفضيل صوما مقبولا للجميع" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
223076.01
BTC
0.52
CNY