الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

اهالي الطلاب في دالية الكرمل:هناك من تلاعب بقائمة اسماء طلابنا ونطالب بالتحقيق

سليمان حلبي -
نُشر: 09/07/13 18:30,  حُتلن: 20:41

أميرة أيوب أم لطالبة:

قائمة الطلاب التي وصلت الى قسم المعارف من قبل وزارة المعارف تم التلاعب بها وشطب بعض الأسماء وإدخال أرقام هوية لطلاب آخرين

تقرر إرسال رسالة لمديرة اللواء بتوقيع الأهالي المشاركين في الجلسة يطالبون بإقامة لجنة تحقيق لفحص ما حصل بهذه القضية

بيان الدكتورة ربيعة بصيص:

من حقّ الأهالي عرض مواقفهم وهنالك إمكانيه لنقل الطلاب من صفّ لآخر خلال السنوات الدراسية القادمة

إجتمع العشرات من أهالي الطلاب في دالية الكرمل وذلك على ضوء التطورات الأخيرة في قضية توزيع وتصنيف الطلاب الذين سينتقلون من المرحلة الإبتدائية الى المرحلة الثانوية حيث تمت مناقشة المعايير التي تم تحديدها لتصنيف الطلاب اثناء عملية إنتقالهم وتوزيعهم على المدارس المختلفة.

وأعرب أهالي الطلاب خلال الإجتماع والذي أقيم في منزل أحد أولياء الأمور عن "رفضهم لقرارات السلطة المحلية ووزارة المعارف في قضية توزيع الطلاب وكذلك رفضهم لنتائج الإمتحان الذي تم إجراؤه لتقدير الطلاب والذي كانت فيه خروقات وتجاوزات كثيرة" على حد قولهم. مع نهاية الإجتماع تقرر بعث رسالة تم التوقيع عليها من قبل الأهالي لمديرة اللواء في حيفا راحيل متوكي حيث طالبوا "بدراسة الأمور مرة أخرى وإلغاء القرارات التي اتخذت بصورة انفرادية وليس وفقا للقرار الذي إتخذ قبل فترة قصيرة بعد التوجه للمحكمة" كما قالوا. كذلك طالبوا الأهالي راحيل متوكي "بالتوقف عن عملية التوزيع الذي يتم في الآونة الأخيرة وفحص الأمور من جديد وبالأخص قبول طلاب من مدارس معينة بنسبة عالية أكثر من غيرها للصفوف الجيدة" على حد قولهم.

إقامة لجنة تحقيق
أميرة أيوب أم لطالبة والتي كانت قد إلتمست للمحكمة، أوضحت لموقع العرب أنه "بعد الجلسة مع مديرة قسم المعارف الدكتورة ربيعة بصيص توصلت الى نتيجة انه لا توجد مساواة في عملية توزيع الطلاب وأن هنالك ايضا عدم ثقة بين الأهالي وقسم المعارف والمشكلة أخذت تكبر ولم نتلقَ أجوبة مقنعة من مديرة قسم المعارف ولذلك تقرر من قبل الأهالي أن يجلسوا ويناقشوا الأوضاع التي تم الوصول اليها وكذلك ليعرفوا الحقيقة". وأضافت أميرة أيوب: "إن قائمة الطلاب التي وصلت الى قسم المعارف من قبل وزارة المعارف تم التلاعب بها وشطب بعض الأسماء وإدخال أرقام هوية لطلاب آخرين ولا تعرف الام لماذا" كما قالت. وركزت أميرة أيوب على انه "تقرر إرسال رسالة لمديرة اللواء بتوقيع الأهالي المشاركين في الجلسة يطالبون بإقامة لجنة تحقيق لفحص ما حصل بهذه القضية".

بيان الدكتورة ربيعة بصيص
وأوضحت الدكتورة ربيعة بصيص عبر كتبته على صفحتها الإجتماعية الفيسبوك أنّها "لا تتفهّم طلبات الأهالي خاصة وأنّ عملية تصنيف الطلاب في تأخير كبير وذلك نابع عن الإلتماس الذي قدّم للمحكمة، ممّا أدّى الى إجراء إمتحان في موعد آخر". 
وطالبت الدكتورة ربيعة الأهالي "التوقّف عن محاولات التخريب في القرارات التي وضعت وهدفها إصلاح نقاط الضّعف في خطة الإصلاح". من ناحيه أخرى طالبت "الأهالي بالتوقّف عن التحريض من منطلق غير مهم وإعطائهم الفرصه للعمل المهني". وركّزت مديرة قسم المعارف على أنّه "من حقّ الأهالي عرض مواقفهم وهنالك إمكانية لنقل الطلاب من صفّ لآخر خلال السنوات الدراسية القادمة، وأنّه سيأخذ كل طالب فرصته للنجاح." وأعربت الدكتورة ربيعة بصيص عن "سرورها للنقاش الذي يدور في القرية في مجال التربية والتعليم والذي يتحدّث عن مستقبل أولادنا وإقترحت أن يكون النقاش على مستوى تربوي ما دام الحديث عن التربية والتعليم".

مقالات متعلقة